• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 على الساعة 21:00

لا مُساومة مع القمصان الأصلية.. نهضة بركان يُغادر الملعب ويتشبث بموقفه “الثابت”

لا مُساومة مع القمصان الأصلية.. نهضة بركان يُغادر الملعب ويتشبث بموقفه “الثابت”

كما كان متوقعاً، في ظل مُواصلة السلطات الجزائرية احتجازها للقمصان الأصلية الحاملة لخريطة المملكة المغربية كاملةً، غادر لاعبو فريق نهضة بركان، مساء اليوم الأحد (21 أبريل)، أرضية الملعب الجزائري، بعد إلغاء مباراتهم أمام اتحاد العاصمة الجزائري، برسم الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية.

وتأكد رسميا، عدم إقامة مقابلة نادي نهضة بركان، واتحاد الجزائر، لتنتصر بذلك مُكونات مُمثل المغرب في هذه المنافسات القارية، لموقفها “الثابت” والصريح، الذي لا رجعة ولا مساومة فيه، بعدما رفض أقمصة بديلة اقترحها الاتحاد الجزائري لا تحمل الخريطة المغربية، وهو ما رفض مسؤولي نهضة بركان مناقشته، جملة وتفصيلا.

تعليق في انتظار الحسم

ويروج في الأوساط الإعلامية، أنه تقّرر تعليق المواجهة، بين فريق نهضة بركان ومضيفه اتحاد العاصمة بالجزائر، إلى وقت لاحق، رغم حضور الفريقين إلى أرضية الملعب.

ومن المنتظر أن يحسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خلال الساعات المقبلة في مصير المباراة، في وقت تأكد فيه عدم نزول الحكام إلى أرضية الملعب، ما يُنبئ بخسارة اتحاد العاصمة الجزائري.

وسبق للجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن رفضت الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم ضد قرار لجنة الأندية، حيث أكدت لجنة الاستئناف القرار السابق، الذي يمنح أحقية فريق نهضة بركان في ارتداء أقمصته الرسمية التي شارك بها منذ انطلاق مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي هذا الموسم.

تصرفات لارياضية

وعاش فريق نهضة بركان، العديد من المضايقات، والتصرفات اللارياضية، بعد وصولِه إلى الجزائر لمواجهة فريق اتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب نصف نهائي المسابقة.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الافريقي، قد راسلت الفريق البركاني وأقرّت بمشروعية خوضه المباراة بقميصه الرسمي الذي يحمل خريطة المغرب كاملة، وهو القميص الذي لعب به كل مبارياته هذا الموسم في المسابقات القارية، وتمت المصادق عليه من طرف الجهات المختصة في الكاف.

الهيأة الكروية الإفريقية عبر لجنة المسابقات، راسلت أيضا الاتحاد الجزائري تُطالبه بالتدخل لدى السلطات الجزائرية والإفراج عن الأمتعة الخاصة بفريق نهضة بركان المحتجزة لدى الجمارك الجزائرية وذلك بشكل عاجل حتى لا يؤثر ذلك، بحسب بلاغ الكاف على الأمور التنظيمية التي تسبق لقاء اليوم، وقبل أن ترفض كذلك للجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم ضد قرار لجنة الأندية.