• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الجمعة 25 فبراير 2022 على الساعة 13:57

لإجلاء المغاربة في ظروف آمنة.. سفارة المغرب في كييف تنسق مع الدول المجاورة

لإجلاء المغاربة في ظروف آمنة.. سفارة المغرب في كييف تنسق مع الدول المجاورة

تبعا للتطورات الميدانية التي تعرفها أوكرانيا حاليا، دعت سفارة المملكة المغربية في كييف كافة المواطنين المغاربة المقيمين الذين اختاروا المكوث فوق التراب الأوكراني، إلى ضرورة التقيد بالتوجيهات وتدابير السلامة التي دعت إليها السلطات الأوكرانية المختصة.

كما دعت السفارة، وفق بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، إلى عدم مغادرة أماكن الإقامة إلا في حالات الضرورة القصوى، والاحتفـــاظ الدائم بأوراق إثبات الهوية، والتواصـــل المستمر مع السفارة وخلية الأزمة المُخصصة لهذا الغرض.

وبالنسبة للمواطنين الذين قرروا المُغادرة، يضيف البلاغ ذاته، فإن سفارة المملكة في كييف وبتنسيق وثيق مع سفارات المملكة بالدول المُجاورة، منكبة على تسهيل عملية عبور المواطنين المغاربة من أوكرانيا في ظروف آمنة.

وأوضح البلاغ أنه ”أخذا بعين الاعتبار إغلاق المجال الجوي الأوكراني، فإن سفارة المملكة المغربية، تدعو أيضا الراغبين في مغادرة التراب الأوكراني، إلى التوجه إلى المنافذ الحدودية للولوج إلى الدول التالية: رومانيـــا وهنغاريـــا وسلوفاكيـــا، حيث سيتم إنشاء خلايــا للاستقبال والمرافقة”.

ودعت السفارة إلى التواصل مع خلية الأزمة بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج على الرقمين المجانيين التاليين:

من أوكرانيا: (الرقم الأخضر المجَّاني): 0800502683،

ومن المغرب: 0537663300.