• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 12 يونيو 2022 على الساعة 15:00

لإجراء مباراة ودية وتوقيع اتفاقية تعاون.. الاتحاد الإسرائيلي لكرة السلة يحل بالمغرب

لإجراء مباراة ودية وتوقيع اتفاقية تعاون.. الاتحاد الإسرائيلي لكرة السلة يحل بالمغرب

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، عن التوصل إلى توافق مع الاتحاد الاسرائيلي للعبة من أجل توقيع اتفاقية تعاون، وتنظيم مباراة ودية ستجمع بين المنتخب الوطني النسوي لكرة السلة ونظيره الاسرائيلي في العاصمة الرباط.

ويترأس توقيع الاتفاقية يوم الثلاثاء (14 يونيو)، حسب بلاغ نشرته الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة على موقعها الرسمي، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بحضور كل من اميرام هيليفي، رئيس الاتحاد الاسرائيلي لكرة السلة، ومصطفى اوراش، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، إضافة إلى أعضاء المكتب المديري للجامعة، وعدد كبير من الشخصيات الوازنة في مقدمتهم هامان نيانغ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة واعضاء الوفد الاسرائيلي.

وأبرز المصدر ذاته، أن “مباراة ودية ستجمع بين المنتخب الوطني النسوي لكرة السلة ونظيره الاسرائيلي بالعاصمة الرباط يوم الاربعاء (15 يونيو)، بالقاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله”.

هذا وسبق للجامعة الملكية المغربية، أن أعلنت شهر يناير الماضي، عن توصلها لـ”اتفاق تعاون تاريخي مع الاتحاد الإسرائيلي لكرة السلة يشمل جميع المجالات التعليمية والصحية والرياضية والاجتماعية المرتبطة باللعبة”، وذلك بعد اجتماع عبر الاتصال المرئي بين رئيسها مصطفى أوراش، ورئيس الاتحاد الإسرائيلي أميرام هاليفي.