• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 01 ديسمبر 2021 على الساعة 15:15

لأول مرة.. حملة وطنية للتحسيس بالسيدا في الوسط الجامعي (صور)

لأول مرة.. حملة وطنية للتحسيس بالسيدا في الوسط الجامعي (صور)

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة داء السيدا تنظم وزارة الصحة والحماية الاجماعية بشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والمكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، الحملة الوطنية الأولى للتحسيس والكشف عن التعفنات المنقولة جنسيا والسيدا في الوسط الجامعي، اليوم الأربعاء وإلى غاية ثالث دجنبر، تحت شعار: “لنرفع التحدي: لنطلع، لنخضع للكشف، لننخرط”.

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن هذه الحملة التي تندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية لتعزيز صحة المراهقين والشباب، تهدف إلى تحسيس الطلبة وتحفيز مشاركتهم في مجال تعزيز الصحة الجنسية والإنجابية والوقاية من التعفنات المنقولة جنسيا والسيدا.

 

وفي هذا السياق، أفاد الكاتب العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، في كلمة بالمناسبة ألقاها في رحاب جامعة محمد الخامس في الرباط، أنه سيتم تنظيم أنشطة تحسيسية بعدة فضاءات كالمؤسسات والأحياء والإقامات الجامعية والمراكز الطبية الجامعية وكذا فضاءات صحة الشباب.

وحسب وزارة الصحة، تبقى نسبة المصابين بفيروس السيدا في المغرب ضعيفة في حدود 0,08٪، وأكثر تمركزا عند الفئات الأكثر عرضة للإصابة، حيث يقدر عدد المصابين بالفيروس ب 22 الف مصاب، 17 الف و456 منهم يوجدون تحت العلاج بالمجان بمضادات الفيروسات القهقرية في 25 مركزا مرجعيا علاجيا.