• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 23 أبريل 2023 على الساعة 09:00

كيقري فمدرسة بريفي.. أستاذ متهم باغتصاب 4 تلميذات قاصرات

كيقري فمدرسة بريفي.. أستاذ متهم باغتصاب 4 تلميذات قاصرات

كشف مكتب فيدرالية رابطة حقوق النساء بجهة الدار البيضاء سطات، عن جريمة معروضة على غرفة الجنايات الابتدائية، تتعلق بهتك العرض بالعنف والاغتصاب من قبل أستاذ بأحد المدارس الخاصة، كان ضحيتها أربع تلميذات قاصرات.
وقالت الفيدرالية في بلاغ اطلع عليه موقع “كيفاش”، إن هذه الجريمة الشنيعة تدخل في إطار جرائم الاتجار بالبشر نظرا لاستغلال وضعية الهشاشة التي تعيشها الضحايا ونفوذ وسلطة الأستاذ الأدبية داخل المؤسسة بهدف المس بالسلامة الجسدية والنفسية للتلميذات واستغلالهن جنسيا بطرق مهينة وحاطة من الكرامة”.
هذا وأعلنت الجمعية الحقوقية، عن دعمها الكامل للضحايا وأسرهن نفسيا وقانونيا، مطالبة بتوفير الحماية للفتيات والنساء ضحايا العنف باعتباره حقا من الحقوق الاساسية المكفولة بموجب الدستور والشرائع الدولية.
ودعا المكتب الجهوي لفيدرالية رابطة حقوق النساء، إلى “الحرص على تطبيق القانون في هذه الجريمة بما يتناسب والجرم المرتكب مع تشديد العقوبة في مثل هذه الافعال لما تشكله من ضرب للقيم الاخلاقية والإنسانية التي يجب على الأستاذ باعتباره إطارا تربويا التحلي بها واستغلاله لسلطته الأدبية في استباحة أجساد التلميذات جنسيا والاتجار بهن”.

وشددت على ضرورة التزام الدولة بتوفير العناية والحماية الواجبة للنساء والفتيات من العنف، ومواكبة الضحايا في جميع مراجل المحاكمة، وتمتيعهن بالحق في حماية معطياتهن الخاصة، وضمان سرية المحاكمة تجنبا للتشهير بهن في وسائط التواصل الاجتماعي وغيرها، حفاظا على خصوصيتهن.