• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 29 مارس 2023 على الساعة 15:00

كيتسد قبل وحتى مورا الفطور.. شنو سبب إغلاق نفق الموحدين؟ (صور)

كيتسد قبل وحتى مورا الفطور.. شنو سبب إغلاق نفق الموحدين؟ (صور)

تفاجئت ساكنة مدينة الدار البيضاء خلال شهر رمضان بإغلاق نفق الموحدين الممتد من شارع الجيش الملكي إلى غاية مسجد الحسن الثاني، قبيل الإفطار وكذا بالفترة الليلية.
وعبر ركاب السيارات بالدار البيضاء عن تذمرهم من قرار السلطات المختصة إغلاق النفق معتبرين أن في الأمر تعقيد وعرقلة لحركة السير، وسط المدينة المكتظة.

وفي تصريح لموقع “كيفاش”، أكد مولاي أحمد أفيلال، نائب عمدة مدينة الدار البيضاء، أن “إغلاق نفق الموحدين أمام السائقين خلال فترة الإفطار جاء لأسباب أمنية”.
وأوضح المسؤول الجماعي، أنه “تم إغلاق نفق الموحدين تخوفا من تكرار ما حدث في نفق داكار من نهب وتخريب”، موضحا أن “نفق داكار تم تخريبه وانتزاع أزيد من كيلومتر ونصف من الأسلاك التي تزوده بالكهرباء”.

وفي السياق ذاته، تابع مولاي أحمد أفيلال، قائلا: “نفق داكار ما بقاش فيه الضو نهائيا داك الشي علاش سديناه وكنصلحو فيه، وهاد الشي ما بغيناهش يتكرر مع نفق الموحدين”.
وعن إغلاق نفق الموحدين أمام السائقين خلال الفترة المسائية، أوضح نائب الرميلي، أنه “كيفما كتعرفو مع الفطور كتكون الدنيا خاوية والنفق فيه تجهيزات وكاميرات حشومة يتم التخريب ديالو بنفس الطريقة ديال نفق داكار”.

يشار إلى أنه تم تجهيز النفق الذي يعد الأطول في إفريقيا، بأحدث جيل من المعدات المطابقة للمعايير الدولية، منها 88 كاميرا ثابتة ومتحركة تضمن سلامة المستعملين، و36 مروحة ثنائية الاتجاه ، و600 مصباح كشاف ليد، و8 مخارج للطوارئ ، ونظام للكشف عن الحرارة، و84 وحدة لمكافحة الحريق (أعمدة ، طفايات الحريق،..) وكاشفات التلوث ، كما تم تركيب نظام هاتف sos ونظام صوت وإشارات إلكترونية برسائل متغيرة.