• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الإثنين 11 نوفمبر 2013 على الساعة 12:56

كوريا الشمالية.. إعدام مواطنين بتهمة مشاهدة برامج تلفزيون كوريا الجنوبية

كوريا الشمالية.. إعدام مواطنين بتهمة مشاهدة برامج تلفزيون كوريا الجنوبية

كوريا الشمالية.. إعدام مواطنين بتهمة مشاهدة برامج تلفزيون كوريا الجنوبية 

 

وكالات

أعدمت كوريا الشمالية بداية هذا الشهر 80 شخصا، بعضهم متهم بمشاهدة برامج تلفزيون كوريا الجنوبية، الأمر المحظور بشدة في الشمال.

أصداء الخبر، الذي نشرته صحيفة كورية شمالية، تداولته مجموعة من المنشقين الذين يعيشون في كوريا الجنوبية، والذين أكدوا أنهم سمعوا ما يشير إلى حقيقة خبر الصحيفة.

العدد الأكبر من الأشخاص أعدموا بتهمة مشاهدة برامج تلفزيونية كورية جنوبية هربت إلى كوريا الشمالية والبعض الآخر أعدم بتهمة ممارسة الدعارة.

ويذكر أن كوريا الشمالية من الأنظمة الشيوعية القليلة التي ما زالت قائمة في العالم تحكمها العائلة نفسها منذ ثلاثة أجيال بقبضة فولاذية.