• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 16 يونيو 2023 على الساعة 23:30

كليانة مشاو ليها 4 ديال المليون من الكونط ديالها.. البنك المعني يوضح ويحذر

كليانة مشاو ليها 4 ديال المليون من الكونط ديالها.. البنك المعني يوضح ويحذر

تفاعلت مؤسسة “البنك العقاري والسياحي”، المعروفة اختصارا بـ”CIH Bank” مع فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعي فيها شابة، إختفاء رصيد مالي من حسابها البنكي لدى المؤسسة المذكورة، دون أن تقوم بسحبه أو تحويله لأي حساب آخر.

ونشر البنك، عبر خاصية “ستوري” على حسابه إنستغرام، روايته بشأن إختفاء مبلغ مالي قدره 40 ألف درهم من حساب الشابة صاحبة الفيديوهات.

وجاء في توضيح “بنك CIH”: “تم استقبال الزبونة المعنية مرفوقة بأمها، يوم 14 يونيو الجاري، بالمقر المركزي للبنك، حيث تم الاستماع بعناية وتعاطف لأقوالها، ووضع شكاية رسمية بخصوص الحادثة”.

وأضافت المؤسسة البنكية أنه “خلال المحادثة اعترفت الزبونة تلقائيا بأنها أدلت بمعلوماتها البنكية لصديقة لها، بحيث أن هذه الصديقة تستعمل البطاقة البنكية للزبونة في عمليات شراء من الانترنت، وأن الزبونة تمدها في كل مرة برمز التأكيد المرسل من طرف البنك لرقمها الهاتفي التعاقدي”.

وأشارت المؤسسة البنكية إلى أن “التحريات عبر الوسائل المعلوماتية للبنك، التي تمت أمام أعين الزبونة، رصدت أن عملية التحويل الأولى موضوع الشكاية لمبلغ 30.000 درهم تمت من نفس الجهاز الهاتفي الذي كانت تستعمله صديقتها للدخول لحسابها، بينما التحويل الثاني لمبلغ 10.000 درهم فقد تم من نفس الجهاز الهاتفي للزبونة، والذي أحضرته معها خلال الاستقبال”.

وتعهد البنك بمرافقة المعنية “لحين استعادة جميع حقوقها”، مؤكدا أنه “سيمد السلطات المعنية بجميع المعلومات حول هذه العمليات الاختلاسية، من بينها المعلومات الكاملة حول الشخص المتهم الأول”.

وضمن توضيحها، ذكرت المؤسسة البنكية جميع زبنائها بـ”الحرص والحفاظ على معلوماتهم البنكية (الرمز السري للتطبيق رمز التحقق معلومات البطاقة البنكية،…)، وعدم مشاركتها مع أي شخص، مهما كانت علاقة القرابة والثقة بينهم”.