• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 04 أبريل 2023 على الساعة 15:00

كلاب وبغال مذبوحة “موجهة للأسواق”.. مطالب بالتحقيق في صحة مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل

كلاب وبغال مذبوحة “موجهة للأسواق”.. مطالب بالتحقيق في صحة مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل

طالبت نادية القنصوري، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بالتحقيق في صحة مقاطع فيديو، يتم الترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بكونها تتعلق بكلاب، وبغال مذبوحة معدة لدخول الأسواق.
وأبرزت القنصوري، في سؤال كتابي وجهته إلى محمد صديقي، أن “مقاطع الفيديو المذكورة، خلفت استياء كبيرا في نفوس المغاربة بسبب غلاء الأسعار والشك في جودة المواد الأساسية”.
وساءلت النائبة البرلمانية وزير الفلاحة، عن الإجراءات المستعجلة التي ستتخذها وزارته، بتنسيق مع باقي القطاعات المعنية، بهدف التأكد من حقيقة الفيديوهات المعروضة، والضرب على أيدي من يتلاعبون بجودة المواد الغذائية، حفاظا على صحة المغاربة وضمانا لسلامتهم، في حالة ثبوت صدقية هذه المقاطع.
ساشر إلى أنه بفعل قلة التساقطات المطرية وغلاء الأعلاف ما ساهم في انخفاض إنتاج اللحوم الحمراء، اتجه المغرب إلى الاستيراد لتلبية احتياجات السوق الوطني من اللحوم.
واعتمد المغرب مجموعة من الإجراءات لخفض أسعار اللحوم الحمراء التي سجلت ارتفاعا غير مسبوق خلال الأسابيع الماضية، حيث تم إلغاء الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة لتشجيع توريد الأبقار الموجهة للذبح من أوروبا وأمريكا اللاتينية.
وكانت المديرية الجهوية للفلاحة لجهة الدار البيضاء – سطات، كشفت أنه تم استيراد خلال شهر مارس الحالي 5 آلاف و129 رأسا من الماشية؛ منها 4 آلاف و529 رأسا من الأبقار، مقابل ألف و919 رأسا من الأبقار تم استيرادها خلال شهر فبراير 2023.