• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 26 أكتوبر 2017 على الساعة 00:33

كان باغي يحضر بلا دعوة رسمية.. وفد برلماني مغربي يطرد ممثل البوليساريو من حفل تسليم السلط في برلمان أمريكا الوسطى (صور)

كان باغي يحضر بلا دعوة رسمية.. وفد برلماني مغربي يطرد ممثل البوليساريو من حفل تسليم السلط في برلمان أمريكا الوسطى (صور)

صفعة جديدة تلقتها البوليساريو، أمس الثلاثاء (24 أكتوبر)، في شخص ممثلها في بنما، فقبل انطلاق الحفل الرسمي لتسليم السلط بين المكتب التنفيذي لبرلمان أمريكا الوسطى المنتهية ولايته، والمكتب التنفيذي المنتخب منذ يومين، انتبه الوفد البرلماني المغربي، المشارك في الحفل، إلى وجود شخص ممثلت عن جبهة البوليساريو.
الوفد البرلماني المغربي، المكون من الوزير المنتدب السابق في الخارجية وممثل مجلس المستشارين لدى البرلاسين احمد الخريف، والنائبة عن مجلس النواب نجية لطفي، العضو الملاحظ في الهيأة، سجل رفضه وجود الشخص المعني في هيأة يعد البرلمان المغربي عضوا ملاحظا فيها.
كما سجل مسؤولو المكتبين التنفيذيين السابق والمنتخب لبرلمان أمريكا الوسطى، من جهتهما، حسب ما أكده مصدر موقع “كيفاش”، “استغرابهم لحضور الشخص المذكور، على اعتبار أنهم لم يوجهوا أي دعوة إلى غير ممثلي السلك الدبلوماسي للدول الأعضاء والدول الملاحظة والدول التي تجمعها علاقة مع برلمان أمريكا الوسطى، ليطردوه من القاعة دون تسجيل أي رد فعل من طرفه، بعدما تبين أنه لم يتلق أي دعوة وحاول الحضور متسللا، لولا انتباه الوفد المغربي”.
ويذكر أن المكتب التنفيذي للبرلمان أمريكا الوسطى كان عقد اجتماعه لدورة يوليوز 2017 في المغرب، وعقد اجتماعا مع نظيره في مجلس المستشارين حيث توج اللقاء بإعلان العيون الذي تخللته مواقف غير مسبوقة بخصوص قضية الوحدة الترابية.