• في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
  • رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
عاجل
السبت 10 أكتوبر 2020 على الساعة 10:00

كانو جايين لطنجة فالباطو.. إيقاف 5 مهاجرين مغاربة في إيطاليا مصابين بكورونا

كانو جايين لطنجة فالباطو.. إيقاف 5 مهاجرين مغاربة في إيطاليا مصابين بكورونا

أوقفت شرطة الحدود في مدينة جنوة الإيطالية، هذا الأسبوع، خمسة مهاجرين مغاربة مصابين بفيروس كورونا المستجد، قبل صعودهم إلى سفينة، قصد القدوم إلى المغرب.

وحسب مواقع إيطالية إخبارية، فإن الأمن الحدودي تمكن من رصد الحالات الخمسة الإيجابية، عن طريق قاعدة البيانات، حيث تسجل السلطات الإيطالية جميع المصابين بفيروس كورونا المستجد في هذه القاعدة، ويتم تتبعهم ومنعهم من خرق الحجر الصحي وخاصة السفر خارج الحدود.

وأضافت المواقع ذاتها أن المصابين الخمسة كانوا ينوون الركوب في عبارة من مدينة جنوة والسفر إلى مدينة طنجة، رغم علمهم بالقوانين، في استهتار واضح بسلامة وصحة الأشخاص. 

ووفق القانون الإيطالي، فإن خرق الحجر الصحي يعاقب عليه القانون من 3 أشهر إلى 18 شهرا، وبغرامة تتراوح بين 500 أورو و5000 أورو.