• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الجمعة 21 يوليو 2023 على الساعة 18:00

كانو بغاوهم لعاشوراء.. بوليس مراكش يحجز مفرقعات وشهب

كانو بغاوهم لعاشوراء.. بوليس مراكش يحجز مفرقعات وشهب

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مراكش مجموعة من الأشخاص لتورطهم في بيع وترويج مفرقعات وشهب مخصصة لاحتفال عاشوراء.

وحسب مصدر أمني، فقد تمكنت السلطات الأمنية من ضبط شخص متلبس بحيازة شهاب ناري وعلبة مفرقعات معدة للبيع، كما أن إجراء تفتيش قانوني بمنزله، تم خلاله حجز 90 شهب ناري التي يشيع استعمالها بملاعب كرة القدم و36 عصا مفرقعة بالإضافة إلى 600 مفرقعة تحمل كلها علامات تجارية مختلفة.

ووفق المصدر ذاته، فقد تم وبعين المكان على مستوى حي المحاميد، إيقاف شخص آخر متلبس بحيازة 10 شماريخ كبيرة، والذي بعد اجراء تفتيش بمنزله تم حجز عنه 26 وحدة أخرى من نفس النوع.

وفي سياق متصل، تمكنت الدائرة السابعة بالمنطقة الأمنية الأولى في إطار العمليات الأمنية الرامية إلى مكافحة ظاهرة ترويج المفرقعات والشهب النارية التي تشكل خطورة على سلامة الأشخاص، من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية على مستوى شارع التقدم متلبسا بحيازة وترويج المفرقعات و الشهب الإصطناعية حيث تم ضبطه متحوزا على 1150 وحدة من خمسة علامات تجارية مختلفة.

هذا وقد قضت تعليمات النيابةالعامة المختصة للاستكمال البحث والتقديم، كما تم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، اخضاع المعنيين بالأمر لتدابير الحراسة النظرية من أجل البحث وًالتقديم مع احالة المحجوزات على المصلحة الولائية للشرطة القضائية.