• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2013 على الساعة 19:59

كازا.. تأجيل محاكمة المتهمين في أحداث شغب لقاء الرجاء والجيش

كازا.. تأجيل محاكمة المتهمين في أحداث شغب لقاء الرجاء والجيش أرشيف

محكمة

 

كيفاش

قررت محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء (2 يوليوز)، تأجيل محاكمة المتهمين الراشدين، المتابعين في حالة اعتقال في أحداث الشغب والتخريب المرتبطة بالمباراة التي كانت جمعت فريقي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي، في العاصمة الاقتصادية، إلى يوم 16 يوليوز الحالي.

كما قررت المحكمة، بعد تسجيل تغيب بعض المتابعين في حالة سراح وتخلف المحاميين المعينين في إطار نظام المساعدة القضائية عن الحضور، تحديد جلسة لهؤلاء المتغيبين إلى التاسع من الشهر الجاري.

وتقدمت هيأة الدفاع، خلال الجلسة، بملتمسات السراح المؤقت جديدة لفائدة المعتقلين على ذمة مسطرة الاعتقال الاحتياطي، والتي طالبت النيابة العامة برفضها.

ويتابع في هذا الملف المخصص للراشدين 135 متهما، بينهم 72 متابعا في حالة اعتقال، فيما الذين تمتعوا بالسراح المؤقت في جلسة ماضية بلغ 63.

ويتابع هولاء، كل حسب المنسوب إليه، بتهم منها، تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والإخلال بالأمن العام، وإلحاق خسائر بممتلكات الدولة والخواص والتحريض على الكراهية بترديد عبارات عدوانية ومخلة بالآداب.

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة كانت قررت، فصل ملفات القاصرين عن الراشدين.

يذكر أن وزارة الداخلية كانت أعلنت أن قوات الأمن العمومي اعتقلت 193 شخصا يشتبه تورطهم في أعمال تخريب في بعض أحياء مدينة الدار البيضاء، ألحقت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة، وذلك قبيل انطلاق المباراة التي جمعت فريقي الجيش الملكي والرجاء البيضاوي.