• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 02 ديسمبر 2021 على الساعة 17:00

كأس العرب.. الإصابة تحرم العملود والبركاوي من باقي مباريات دور المجموعات

كأس العرب.. الإصابة تحرم العملود والبركاوي من باقي مباريات دور المجموعات

أكد عبد الرزاق هيفتي ،طبيب المنتخب المغربي الرديف لكرة القدم، اليوم الخميس (02 دجنبر)، أن اللاعبين أيوب العملود وكريم البركاوي، سيغيبان بشكل مؤقت عن منافسات دور المجموعات، ضمن كأس العرب المقامة حاليا بقطر، بسبب الإصابة.

وقال هيفتي في تصريح صحفي لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “كل اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة ولياقة بدنية عالية، ما عدى العملود الذي يعاني من إصابة على مستوى الكاحل تعرض لها عشية المباراة ضد منتخب فلسطين، والتي قد تبعده عن منافسات دور المجموعات حيث سيخضع للراحة لمدة لا تقل عن عشرة ايام حتى يستعيد عافيته كاملة”.

من جهة أخرى، أوضح هيفتي أن البركاوي بدوره تعرض في الشوط الأول من المباراة ضد منتخب فلسطين الى ارتجاج في المخ، وخضع للاسعافات الأولية خارج أرضية الملعب، مبرزا أن هناك بروتوكولا خاصا يعتمد في مثل هذه الحالات، ويرتكز على طرح بعض الأسئلة على اللاعب المصاب، مثل أي مباراة يخوض الآن وأي شوط وما هي النتيجة الحالية وغيرها من الأسئلة، التي تمكن من معرفة الحالة بالتدقيق وبالتالي هل يمكنه إتمام اللقاء أم لا، وتبين في البداية أنه يمكنه ذلك لكن ارتأى الطاقم الطبي باستشارة مع الطاقم التقني استبداله.

وأوضح هيفتي أن الاختبارات والتحليل والكشف بالرنين المغناطيسي التي خضع لها البركاوي بعد خروجه من الملعب كانت كلها جيدة ، موضحا أن عودة اللاعب إلى المنافسة ستكون بعد ستة أيام على أبعد تقدير.

ويجري المنتخب الوطني مباراته الثانية في البطولة، بعد غد السبت (04 دجنبر)، ضد نظيره الأردني على استاد أحمد بن علي بمدينة الريان.