• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الإثنين 03 يوليو 2017 على الساعة 11:55

قوات الأمن خوات ساحة “الشهداء” فالحسيمة.. الفرج قريب؟ (فيديو)

قوات الأمن خوات ساحة “الشهداء” فالحسيمة.. الفرج قريب؟ (فيديو)

أعلنت مجموعة من نشطاء الحراك في الحسيمة، ليلة أمس الأحد (2 يوليوز)، انسحاب القوات الأمنية المرابطة في ساحة محمد السادس وسط المدينة، والتي تعرف باسم ساحة الشهداء.
إخلاء ساحة الشهداء، التي كانت مسرحا لمعظم الاحتجاجية التي شهدتها المدينة في بداية الحراك، عملية اعتبرها عدد من النشطاء خطوة إيجابية في مسار تهدئة الأوضاع في الإقليم.
ونشر الناشط المرتضى إعمراشا، على حسابه على الفايس بوك، فيديو مباشر يوثق لعملية الإخلاء، مطالبا بالتعجيل بالحسم في ملف المعتقلين، ونشطاء الحراك، في تدوينة نشرها على حسابه، بـ”التحلي بالمسؤولية لأجل إنجاح هذه المبادرة التي لن تنتهي إلا بسراح جميع المعتقلين وتنفيذ الملف المطلبي”، حسب تعبيره.