• بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
عاجل
الخميس 06 أكتوبر 2022 على الساعة 16:13

قليل وغالي.. الحكومة تعلق على أزمة الحليب

قليل وغالي.. الحكومة تعلق على أزمة الحليب

خرجت الحكومة، اليوم الخميس (6 أكتوبر)، عن صمتها بخصوص أزمة الحليب.

وقال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المجلس الحكومي إن “نقص الحليب مرتبط بمجموعة من العناصر اللي فيها بعض العوامل الموسمية”.

وأكد بايتاس أن “الوزارة المعنية خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة غادي تطلق برنامج لدعم هاد السلسلة للتحكم في الإنتاج”.

وتعرف مختلف جهات المملكة تراجعا كبيرا في إنتاج الحليب، إذ عبّر عدد من المواطنين عن تخوفهم من ارتفاع الأسعار مستقبلا.

وكان وزير الفلاحة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، قد أكد أن المغرب حقق 96 في المائة من الاكتفاء الذاتي من الحليب، مبرزا أن معدل الاستهلاك يبلغ 74 لترا للفرد في السنة.