• اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
  • الطالبي العلمي من أكادير: السياسة ليست “همزة”.. والأحرار يراهن على الحلول والأرقام لا العواطف
  • سجن جديد ووحدة صحية بالرشيدية.. شراكة لتعزيز خدمات المؤسسات السجنية في الجهة (صور)
  • ليلة استثنائية.. الدوزي يحيي حفلا جماهيريا في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بالصور من ورزازات.. بنسعيد يطلق أشغال بناء المدينة الدولية للإنتاج السينمائي ويتتبع ترميم معالم تراثية
عاجل
الإثنين 10 ديسمبر 2018 على الساعة 12:20

قضية مقتل الطالب آيت الجيد.. متابعة حامي الدين بجناية المساهمة في القتل العمد

قضية مقتل الطالب آيت الجيد.. متابعة حامي الدين بجناية المساهمة في القتل العمد

في تطور جديد في قضية مقتل الطالب اليساري أيت الجيد بنعيسى، قرر قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف في فاس متابعة عبد العالي حامي، عضو فريق العدالة والتنمية في مجلس المستشارين، بجناية المساهمة في القتل العمد، وإحالته على غرفة الجنايات.

واعتبر عبد الصمد الإدريسي، محامي عبد العالي حامي الدين، أن متابعة موكله هي “متابعة سياسية”، معتبرا، في تدوينة على حسابه على الفايس بوك، أن “قرار قاضي التحقيق للأسف يخرق كل الأبجديات والمبادئ المتعارف عليها قانونا”.

وأضاف دفاع حامي الدين: “هناك من يسعى لإعدام الثقة في أي إمكانية لوجود قضاء مستقل يحتكم للقانون والضمير”.