• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الإثنين 04 أبريل 2016 على الساعة 18:07

قضية مثليي بني ملال.. تأجيل محاكمة المثلي الثاني

قضية مثليي بني ملال.. تأجيل محاكمة المثلي الثاني

 

مثليو-بني-ملال-

أ ف ب

عقدت، اليوم الاثنين (4 أبريل)، جلسة محاكمة شاب متهم بـ”الشذوذ الجنسي”، مع ثلاثة شبان آخرين اعتدوا عليه وعلى رفيق له، وسط حملة تقوم بها منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان ترفض تجريم المثليين ومساواة الضحية بالمعتدي.
وأرجأت محكمة في بني ملال في وسط المغرب الجلسة إلى يوم الاثنين المقبل (11 أبريل).
وكان عدد من أفراد عائلات وأصدقاء المعتدين تجمع قرب مقر المحكمة، واتهم الدولة بـ”تشجيع الشذوذ”.
وقال ممثل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، حسين حرشي، من مقر المحكمة الابتدائية لمدينة في بني ملال، حيث انعقدت الجلسة ظهر اليوم الاثنين، “قرر القاضي التأجيل حتى 11 أبريل، ومثل أمامه شاب يدعى عبد العزيز الرايس بتهمة “الشذوذ الجنسي”.
وأضاف: “كما مثل أمامه ثلاثة شبان آخرين من المعتدين، بتهمة “اقتحام منزل الغير مع التعنيف وحمل السلاح”.