• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 06 مارس 2023 على الساعة 23:00

قرعة كأس الملك سلمان.. مواجهة مغربية ليبية في الدور الأول

قرعة كأس الملك سلمان.. مواجهة مغربية ليبية في الدور الأول الصورة من حساب الاتحاد العربي لكرة القدم على تويتر

جرت مساء اليوم الاثنين (06 مارس) في الرياض، قرعة كأس الملك سلمان للأندية العربية التي تستضيفها السعودية في ثلاث مدن، وهي الطائف، أبها، الباحة، خلال غشت 2023، حيث أسفرت عن مواجهة مغربية ليبية في الدور الأول.

الجيش في المجموعة الأولى

وسيستقبل نادي الجيش الملكي برسم الدور الأول للبطولة نادي الاتحاد الليبي على أن تكون مباراة الإياب على ملعب الفريق الليبي.

وقائمة الأندية المشاركة في الدور الأول تضم الجيش الملكي المغربي وطلائع الجيش المصري والصفاقسي والاتحاد المنستيري من تونس وشبيبة الساورة الجزائري والشباب السعودي وقطر والسد من قطر والوحدة الإماراتي والسيب والنهضة من عمان وشباب الأردن الأردني والقوة الجوية العراقي والمحرق والمنامة من البحرين وتشرين السوري وشباب الخليل الفلسطيني والبرج اللبناني ونواذيبو الموريتاني والاتحاد وأهلي طرابلس من ليبيا والهلال والمريخ من السودان والكويت الكويتي مع فحمان اليمني المتأهل من الدور التمهيدي.

الوداد في المجموعة الثانية

وبخصوص الأندية العشرة المتأهلة مباشرة للنهائيات ، فحل نادي الوداد البيضاوي في المجموعة الثانية رفقة نادي الهلال السعودي والسد القطري والمتأهل الرابع من الدور الأول. في حين جاء فريق الرجاء البيضاوي في المجموعة الرابعة رفقة شباب بلوزداد الجزائري والمتأهل الأول من الدور الأول والمتأهل السادس من الدور الأول.

الرجاء في المجموعة الرابعة

ويتأهل من الدور الأول 6 أندية، لينضم اليهم 10 أندية أخرى وهم أبطال الدوريات العربية الوداد المغربي والترجي التونسي والزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري والهلال السعودي و السد القطري والشرطة العراقي ، إلى جانب نادي الرجاء المغربي بطل النسخة السابقة ووصيفه الاتحاد السعودي و نادي النصر السعودي.
وتقام مباريات الدور الأول خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس، من 3 إلى 5 إبريل، ومن 10 إلى 12 إبريل، بنظام الذهاب والإياب ليتأهل 12 فريقا إلى الدور الثاني الذي يقام بين الفرق المتأهلة ليتأهل ستة منهم إلى النهائيات المقامة بنظام أربع مجموعات.