• بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
  • مورينيو يشيد بمواجهة المغرب والبرازيل: كانت مباراة رائعة
عاجل
السبت 26 مارس 2016 على الساعة 17:38

قرب الجدار الأمني.. الجيش المغربي يعتزم إزالة الألغام بتدريب من المارينز الأمريكي (صور)

قرب الجدار الأمني.. الجيش المغربي يعتزم إزالة الألغام بتدريب من المارينز الأمريكي (صور)

قرب الجدار الأمني.. الجيش المغربي يعتزم إزالة الألغام بتدريب من المارينز الأمريكي
الحرة
شرع فريق من مشاة البحرية الأميركية “المارينز” في تدريب جنود مغاربة على طرق تقنيات إزالة الألغام والتخلص من المتفجرات.
ويشارك في هذا التدريب، المقام في مدينة القنيطرة، جنود مغاربة من “مختلف الفصائل العسكرية في المملكة لتعزيز قدرة الجنود المغاربة على تفكيك الألغام” وفق توضيحات نشرها الموقع الرسمي لمشاة البحرية الأميركية.
وقال المتخصص في تقنيات إزالة الألغام في الجيش الأميركي وأحد المشرفين على هذا التدريب، فيل ماير، إن المغرب طلب من الولايات المتحدة “أن نشرف على هذا التدريب للمساعدة في إنشاء برنامج خاص داخل الجيش المغربي ومدرسة خاصة للتدريب على إزالة الألغام”.
ويأتي التدريب في أفق بدء الجيش المغربي عمليات واسعة لتفكيك حقول الألغام في المناطق المجاورة للجدار الأمني في الصحراء.
وأعلن المغرب سنة 2008 أن الألغام قتلت 544 شخصا وأدت إلى جرح 1634 آخرين منذ سنة 1975.