• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 مارس 2019 على الساعة 09:30

قتيل و11 جريحا.. مهاجر يحتمل معاناته من اضطرابات عقلية يروع كلميم ببندقية صيد!

قتيل و11 جريحا.. مهاجر يحتمل معاناته من اضطرابات عقلية يروع كلميم ببندقية صيد!

تمكنت عناصر المنطقة الإقليمية للأمن في كلميم، مدعومة بعناصر الفرقة الجهوية للتدخل، مساء أمس الاثنين (11 مارس)، من توقيف شخص من مواليد 1975، استعمل سلاحا ناريا عبارة عن بندقية صيد لإطلاق أعيرة نارية في حق مجموعة من الضحايا قرب مسكنه في حي “تكنة”.

و ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المعطيات الأولية تشير إلى قيام المشتبه فيه المقيم سابقا في الخارج، والذي يحتمل أنه يعاني من اضطرابات عقلية، بإطلاق النار بشكل عشوائي وبدون سبب ظاهر من بندقية صيد في ملكيته، الأمر الذي تسبب في وفاة ضحية من مواليد 1991 في عين المكان، وإصابة 11 آخرين بينهم موظفا شرطة بإصابات طفيفة، يخضعون حاليا للعلاجات الضرورية في المستشفى العسكري في المدينة الذي نقل إليه جميع الضحايا.

وأضاف البلاغ أن تدخل عناصر الشرطة، مدعومة بعناصر الفرقة الجهوية للتدخل، مكن من عزل مكان الاعتداء في مرحلة أولية، قبل أن تضطر عناصر الشرطة إلى استعمال أسلحتها الوظيفية وإطلاق النار على المشتبه فيه الذي تعرض لإصابات على مستوى الساقين، مما مكن من السيطرة عليه وحجز السلاح الناري المستعمل في الاعتداء.

و تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن المراقبة الطبية في المستشفى، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الواقعة.