• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 15 يناير 2019 على الساعة 17:40

قتلى وجرحى وآلاف المخالفات وملايين الدراهم.. المغاربة منوّضين الحرب فالطرقان

قتلى وجرحى وآلاف المخالفات وملايين الدراهم.. المغاربة منوّضين الحرب فالطرقان

تستمر حوادث السير في حصد المزيد من الأرواح داخل المناطق الحضرية حيث لقي 13 شخصا مصرعهم وأصيب 1872 آخرون بجروح، إصابة 61 منهم بالغة، في 1423 حادثة سير خلال الأسبوع الممتد من 07 إلى 13 يناير الجاري.
وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فإن أسباب هذه الحوادث حسب ترتيبها تتوزع بين عدم انتباه السائقين، وعدم انتباه الراجلين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب.
وفي ما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضح المصدر ذاته أن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل حوالي 37 ألف مخالفة، وأنجزت حوالي 12 ألف محضر أحيلت على النيابة العامة، واستخلصت أكثر من 25 ألف غرامة صلحية.
وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه فاق 5 ملايين درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4681 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 6870 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 153 مركبة.