• بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 على الساعة 15:38

قبيل القمة “المغربية الإسبانية”.. جلالة الملك يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة الإسباني

قبيل القمة “المغربية الإسبانية”.. جلالة الملك يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة الإسباني

أجرى جلالة الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء (1 فبراير)، اتصالا هاتفيا، مع بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية.

وأفاد بلاغ للديوان الملكي أن جلالة الملك رحب، خلال هذا الاتصال، بجو الثقة والتشاور والاحترام المتبادل، الذي يطبع تطوير المرحلة الجديدة من الشراكة الثنائية، منذ اجتماع 7 أبريل 2022 بين جلالة الملك ورئيس الحكومة الاسبانية، حيث تم إلى حد كبير تنفيذ الالتزامات الواردة في الإعلان المشترك المعتمد بهذه المناسبة.

وفي هذا السياق، رحب جلالة الملك بعقد الدورة الثانية عشرة للاجتماع المغربي الإسباني الرفيع المستوى في الرباط، بعد ثماني سنوات من الدورة الأخيرة لهذه الآلية المؤسساتية.

ولتعزيز هذه الديناميكية الإيجابية في الشراكة الاستراتيجية الثنائية الممتازة، دعا جلالة الملك رئيس الحكومة الإسبانية للقيام بزيارة رسمية إلى المغرب في القريب العاجل. وستكون هذه الزيارة فرصة لمزيد من تعزيز العلاقات الثنائية، من خلال إجراءات ملموسة تتميز بالكفاءة، ومشاريع ملموسة في المجالات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك”.