• الناطق الرسمي باسم القصر الملكي: وفاة والدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس
  • موازين.. محمد رمضان يُبدع في حفل الاختتام (صور)
  • آدم: غادي نقدم أغنية على المغرب… ونبغي ندير ديو مع سميرة سعيد
  • وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
  • رامي عياش: أنا ومراتي كنحماقو على المغرب… وكنتمنى ندير أغنية بالدارجة (فيديو)
  • الستاتي: الأغنية الشعبية هي الهوية ديالنا وكاينين ناس كيغنيو حسن مني (فيديو)
عاجل
الخميس 07 مارس 2013 على الساعة 17:21

قبل الحكم عليه في قضية المغربية روبي.. سنة سجنا لسيلفيو برلسكوني (فيديو)

قبل الحكم عليه في قضية المغربية روبي.. سنة سجنا لسيلفيو برلسكوني (فيديو)

وكالات

قضت محكمة في ميلانو بالسجن لمدة عام واحد على رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، بعد إدانته بتهمة تسريب معلومات من تحقيق قضائي سري مرتبط بفضيحة أحد البنوك عام 2005 بهدف تدمير أحد خصومه السياسيين.

وقال القاضي أوسكار ماجي: “المحكمة قررت أن سيلفيو وباولو برلسكوني مدانان بتهمة خرق قانون العقوبات رقم 326 ووفقا لذلك فقد حكم على سيلفيو برلسكوني بالسجن لمدة عام واحد”.

وتعود القضية التي حكم فيها أيضا على باولوا شقيق برلسكوني بالسجن لمدة عامين وثلاثة أشهر إلى نشر صحيفة “إل جورنالي” المملوكة لباولو لمتقطفات من تسجيلات صوتية لزعيم حزب يسار الوسط آنذاك يتحدث فيها عن محاولة استحواذ شركات يوني بول التأمينية على أحد البنوك.

ومن المتوقع أن يستأنف برلسكوني الذي حصل ائتلافه على النسبة الأكبر من مقاعد مجلس الشيوخ في الإنتخابات الأخيرة على الحكم مما يحول دون تنفيذه حسب القانون الإيطالي.

وكانت محكمة الإستئناف العليا قد برأت، يوم أمس الأربعاء (6 مارس)، برلسكوني من قضية أخرى متعلقة بتهرب شركة “ميديا ترايد” التي يملكها رئيس الوزراء السابق من دفع 10 ملايين أورو كضرائب مستحقة عنها لعام 2004.

ومن المفترض أن يصدر القضاء الإيطالي في 18 مارس الحالي حكمه في قضية أخرى يتهم فيها برلسكوني باستغلال عاهرة قاصر، وهي المغربية روبي، وإساءة إستغلال سلطته.