• بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
عاجل
الخميس 26 يونيو 2025 على الساعة 23:14

رسميا.. تقديم مشروع قانون إلى الكونغرس الأمريكي لتصنيف “البوليساريو” منظمة إرهابية

رسميا.. تقديم مشروع قانون إلى الكونغرس الأمريكي لتصنيف “البوليساريو” منظمة إرهابية

أعلن السيناتور الجمهوري الأميركي، جو ويلسون، عن تقديم مشروع قانون إلى الكونغرس الأميركي يقضي بتصنيف جبهة البوليساريو كمنظمة إرهابية.

وقال ويلسون، في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس”: “البوليساريو ميليشيا ماركسية مدعومة من إيران، وحزب الله، وروسيا. توفر لطهران موطئ قدم استراتيجي في إفريقيا، وتزعزع استقرار المملكة المغربية، الحليف التاريخي للولايات المتحدة منذ 248 عاما”.

وتابع: “نشكر زميلي النائب جيمي بانيتا على دعمه لهذا التشريع ذي الطابع الحزبي المشترك، والرامي إلى تصنيف البوليساريو منظمة إرهابية أجنبية”.

وفي أبريل الماضي، كشف تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” أن إيران دربت مسلحين من جبهة البوليساريو.

وقالت الصحيفة إن إيران “عززت على مر السنين مجموعة واسعة من الجماعات التابعة لها لخدمة مصالحها”.

ونقلت عن مسؤول إقليمي وآخر أوروبي، قولهما إن “إيران دربت مقاتلين من جبهة البوليساريو”.