• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 15 فبراير 2022 على الساعة 13:00

قال إن المغاربة يثقون في الملك والحكومة.. رئيس شبيبة الأحرار يشيد بعمل حكومة أخنوش

قال إن المغاربة يثقون في الملك والحكومة.. رئيس شبيبة الأحرار يشيد بعمل حكومة أخنوش

أشاد رئيس شبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار، البرلماني لحسن السعدي، بحكومة عزيز أخنوش، مؤكدا أنها حققت مجموعة من المنجزات، رغم الظرفية الصعبة التي تتسم بها المرحلة.

ونشر البرلماني السعدي، تدوينة على حسابه الشخصي على فايس بوك، أبرز فيها ما حققته الحكومة في ظرف أسابيع، حيث “يطل علينا الوزير الناطق الرسمي للحكومة كل خميس مبشرا بمنجزات جديدة ومشاريع واعدة”.

وانتقد السعدي في تدوينته الحكومات السابقة، قائلا إنها “كانت تتعثر أشهرا لتعد برنامجها وتمرر أول قانون للمالية وتتفق على ميثاق للأغلبية”، معتبرا حصيلتها بأنها “مرحلة سوداء من تاريخ تدبير الشأن العام”، مشيرا إلى أنها “عشر سنوات ضاع فيها الأمل وغابت فيها التنمية، عشر سنوات من الكلام والثرثرة والشعبوية ودغدغة العواطف واللعب على وتر الدين ولبس لبوس النزاهة والبراءة، لكن سرعان ما زال اللبس وظهرت الحقيقة وزهق باطل محاربة الفساد، وتجلى للجميع زيف أطروحة مواصلة الإصلاح الذي لم ينطلق أصلا”، على حد تعبيره.

وشدد السعدي على أن محطة 8 شتنبر كانت “مناسبة لإحداث قطيعة مع تيار الشعبوية وحزب البؤس وكل الأصوات التي حاربت النجاح وحاربت الاقتصاد ونفرت المستثمرين وأضاعت فرص التنمية”، معتبرا أن “الحقيقة الساطعة في وطننا اليوم هي أن المغاربة اختاروا بقوة وبدون مجال للتردد أن يقطعوا مع مرحلة دامت لعشر سنوات عجاف قاحلة”.

وأوضح السعدي أن “المغاربة اختاروا ثلاثيا حزبيا واضحا بناء على برامج واضحة، وفاز أخنوش بالرهان رغم الضربات والحملات الممنهجة والممولة من داخل المغرب وخارجه”.


كما ذكر رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية المشاريع التي انكبت عليها الحكومة في ظرف أسابيع، وعلى رأسها إدماج 11 مليون مغريي في منظومة الحماية الاجتماعية، وإطلاق برنامج أوراش لتشغيل 250.000 مغربية ومغربي، وإعداد برنامج الفرصة لتمكين الشباب من قروض شرف لتمويل مشاريع ذاتية، فضلا عن إطلاق إصلاح حقيقي وشجاع في قطاعي التعليم والصحة وفتح الحوار الاجتماعي مع النقابات لإنجاح هذين الورشين، وإدماج الأمازيغية في قطاع العدل وإحداث صندوق تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، إضافة إلى إطلاق برنامج استعجالي لإنقاذ قطاع السياحة بأكثر من ملياري درهم، وإطلاق حوار وطني بنفس تشاركي من أجل تسريع وتيرة التلقيح ضمانا لعودة عجلة الاقتصاد للدوران وتفادي انتكاسة اقتصادية.

وختم تدوينته بالقول إن “أي تشويش على هذا العمل وهذا النفس الإيجابي والوتيرة غير المسبوقة هو محاولة فاشلة لرد الصرف الانتخابي”.