• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 17 يونيو 2023 على الساعة 15:00

قال إنها أهانت النساء المغربيات بدورها في “إحكي يا شهرزاد”.. عكرود ترد “بشراسة” على الخراز

قال إنها أهانت النساء المغربيات بدورها في “إحكي يا شهرزاد”.. عكرود ترد “بشراسة” على الخراز

ردت الممثلة سناء عكرود، على التصريحات الأخيرة لليوتيوبر عبد القادر الخراز، التي اتهمها فيها بإهانة المرأة المغربية.

وفي أحدث خروج إعلامي له، اعتبر الخراز أن عكرود وبمشاركتها في الفيلم المصري المثير للجدل « إحكي يا شهرزاد »، أساءت إلى المغربيات حيث كان عليها رفض الدور الذي قدم لها.

وأشار الخراز إلى أنه بعد مشاهدته الفيلم المصري، لم يعد معجبا بعكرود كممثلة، بعد أن كان من محبي فنها في الماضي.

وبعد هذه التصريحات، خرجت عكرود عن صمتها، ووجهت رسالة إلى الخراز.

وكتبت « عايشة الدويبة » في تدوينة على حسابها الرسمي على إنستغرام: « قمت بتجربة منذ قليل وكانت بمثابة اختبار بحيث وضعت فيديو لمكتبتي اتحدث فيه عن طقوس الكتابة والاشتغال وشاركت الناس فيه كتبي وقراءاتي، فإذا بي في هذا الفيديو ألاحظ شحا في التفاعل واختفاء كل تلك الكائنات التي احتشدت حولي في الفيديو السابق الذي تحدثت فيه عن ضرر الانفصال على المرأة والرجل والذي كنت أرتدي فيه فستانا صيفيا عاديا ».

وأضافت: « في ذاك الفيديو تشكلت حولي بؤر عنيفة من الغاضبين والمتلصصين الذين تفننوا في تبادل الشتائم واللوم والتنابز (ومن المتابعين طبعا من تفاعل بإيجابية مشكورا مع محتوى الفيديو)، إلا أن الأغلبية كانت تعلق باستنكار عنيف تارة وساخر تارة أخرى على المظهر وتتجاهل الموضوع هههه والمصيبة أن من يشتمون هم نفسهم من يتابعون صفحتي ويكتبون لي على الخاص لأجد أن أخلاق العلن ليست نفسها « أخلاق » السر أو « الخاص ».

وجاء في ردها على الخراز: « تأكدت من حقيقة تحز في النفس وهي أن بعض المتعنتين والمسترجلين غير الاسوياء يستاءون ويخيب سوء ظنهم (بي) عندما يجدون أن « الفنانة » التي حُرّضوا ضدها من منبت حسن وأنها مكونة تكوينا متينا، آنها تقرأ و تعبر بأسلوب طلق ومسترسل، وأنا هذه « الممثلة » قد تقول رأيا سديدا قد يفحمهم ويفضح عاهاتهم والغريب أن كلشي بحال إلى يالله فاق و عاق “باحك يا شهرزاد” ههه.. إمكن هادو يالله كبروا وبلغوا)”.

واسترسلت: “والله ما كنظلم قلت رأيي منذ أشهر في سلوك غير سوي وانتهى الأمر، وتمنيت فعلا لو فنَّد مرتكب ذاك السلوك رأيي. للأسف، كان جواب الرجل ضعیفا ومهلهلا، (وبقى فيا كاع، حتى ظننت لوهلة اني قد قسوت عليه هذه معضلتي، يتملكني دائما إحساس مرير بالحزن والأسف عندما يتبث لي الآخر اني على حق)”.