• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الخميس 14 فبراير 2019 على الساعة 23:20

قاليك حنا ف2023 ماشي 2019.. فلكي كويتي خربق كلشي!!

قاليك حنا ف2023 ماشي 2019.. فلكي كويتي خربق كلشي!!

قال فلكي كويتي، يدعى “العجيري”، إن المؤرخين وقعوا في خطأ في حساب التاريخ الميلادي، وهو ما أدى إلى حذف 4 أعوام، وبالتالي تغيير التاريخ الحقيقي لميلاد السيد المسيح عليه السلام.
العجيري، في تصريح للصحافة، أوضح أن المسيح ولد قبل 2022 سنة، لكن المؤرخين الذين أسسوا التقويم الميلادي في منتصف القرن السادس الميلادي أخطؤوا التقدير.
ويقول إن الخطأ معروف لدى المقومين والمحاسبين والمنجمين، لكنهم لم يرغبوا عن تصحيحه أو إخراجه إلى العلن لما سيثيره ذلك من لغط وتشويش في التواريخ التي سجلت.
وحسب العجيري، فإن “السنة الميلادية كانت تبدأ بشهر مارس في فصل الربيع، إلا أنهم جعلوها تبدأ في يناير، وهو الشهر الذي تلا ميلاد السيد المسيح عليه السلام”.
ويوضح أن السنة كانت تدور على 12 شهرا سميت بأسماء كثيرة، ولكن الحاكم الروماني يوليوس قيصر أحدث تغييرا في التواريخ، فأصبحت السنة في تقويمه تبدأ من يوليوز “الشهر السابع” الذي سماه باسمه.
ويسوق العجيري دليلا على ذلك فيقول إن شتنبر معناه السابع، وليس التاسع، وأكتوبر الأول معناه الثامن، ونونبر معناه التاسع ودجنبر معناه العاشر، ولفترة طويلة سار الناس على “التقويم اليولياني” نسبة إلى يوليوس قيصر، حتى جرى الانتقال إلى التقويم الميلادي المعتمد على السنة الشمسية.
ويرى الفلكي الكويتي أن تصحيح الخطأ يستلزم استخدام أكثر من مليون قلم وزيارة الناس جميعا لتعديل تاريخ ميلادهم، فضلا عن تصحيح الكتب والمراجع لتعديل خلل الأعوام الأربعة.