• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 21 فبراير 2022 على الساعة 11:00

قالت إنه دنس مقر البرلمان الأوروبي.. جمعية صحراوية تدين تمسح بن بطوش بالقمة الأوروبية الإفريقية

قالت إنه دنس مقر البرلمان الأوروبي.. جمعية صحراوية تدين تمسح بن بطوش بالقمة الأوروبية الإفريقية

استنكرت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، تواجد بن بطوش في مقر البرلمان الأوروبي، مطلع الأسبوع الماضي، بعد كل ما اقترفه من جرائم وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

وأعربت الجمعية في بيان لها، عن استيائها وإدانتها لمشاركة المدعو ابراهيم غالي في القمة، التي جمعت الاتحاد الأوروبي والإفريقي في بروكسيل.

وشددت الهيئة الحقوقية، على أنه من خلال تواجد زعيم الكيان الوهمي في بروكسيل، دنس مقر البرلمان الأوروبي بدماء الضحايا الأبرياء، الذين تم تعذيبهم واغتصابهم وإعدامهم في السجون السرية لجبهة البوليساريو.

وأبرز المصدر ذاته، أنه من غير المقبول أن يتواجد شخص مثل بن بطوش، وهو متهم ومدان بجرائم بشعة كالتعذيب والاختطاف والقتل والاختفاء القسري والاغتصاب.

هذا ولفتت الجمعية إلى أنها لا تزال تتمتع بثقة تامة في العدالة الإسبانية، ما دفعها إلى استئناف شكواها أمام المحكمة العليا لمحاربة الإفلات من العقاب، ولجميع المتورطين في هذه الجرائم ضد الإنسانية للمحاكمة، ودفع ثمن الفظائع التي ارتكبت ضد جزء من سكاننا في مخيمات تندوف.

وبالرغم من الأصداء المنددة بمشاركته في القمة الأوروبية الإفريقية، إلا أنه لا يمكن الحديث عن مشاركة فعلية للانفصالي بن بطوش في أشغالها، ذلك أن استقباله قوبل بالرفض من كافة رؤساء الدول ورؤساء الحكومات الأوروبية، حيث لم يوفق “كابرانات الجزائر”، في إقناع الدول الأوروبية التي لا تعترف بـ”كيان الوهم”، بالجلوس مع شخص نكرة، متابعٍ بتهم القتل والارهاب والاغتصاب في محاكم إسبانية.