• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 06 مايو 2016 على الساعة 11:03

في 5 سنوات.. حوالي 160 مليار درهم للحفاظ على القدرة الشرائية للمغاربة!!

في 5 سنوات.. حوالي 160 مليار درهم للحفاظ على القدرة الشرائية للمغاربة!! تـ: خالد الشوري
تـ: خالد الشوري
تـ: خالد الشوري

كيفاش

قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الحكومة خصصت حوالي 160 مليار درهم لدعم القدرة الشرائية خلال السنوات الخمس الأخيرة.
وأوضح الخلفي، خلال ندوة صحافية عقب انعقاد مجلس الحكومة أمس الخميس (5 ماي)، أن الإجراءات الاجتماعية التي اتخذتها الحكومة “مكنت من الحفاظ على استقرار أسعار العديد من المواد، منها سعر الخبز وكذا سعر قنينة غاز البوطان الذي لم يطرأ عليه أي تغيير”.
وأضاف أن الحكومة اشتغلت طيلة السنوات الخمس الأخيرة على عدد من الإجراءات وتعاملت بمسؤولية لمعالجة الإشكالات المرتبطة بدعم القدرة الشرائية للمواطنين.
وبخصوص الحوار الاجتماعي، قال الخلفي إن “إرادة الحكومة كانت صريحة وجلية في التفاعل مع المطالب التي يمكن تنفيذها في إطار الحوار الاجتماعي”، مبرزا أن النقابات شريك أساسي حرصت الحكومة على الانخراط إلى جانبه “في حوار اجتماعي مسؤول وأن إرادتنا في مواصلته قائمة”.
وشدد على استعداد الحكومة للاستجابة للمطالب “خاصة عندما يتعلق الأمر بالفئات الهشة أو الضعيفة أو المهمشة وإعطائها الأولوية وتعزيز القدرة الشرائية للمواطنين”.
وذكر الخلفي في هذا السياق بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة، ومنها إحداث صندوق التكافل العائلي وتخفيض أثمنة العديد من الأدوية والرفع من الحد الأدنى للمعاشات إلى 1000 درهم والرفع من الحد الأدنى للأجر والحفاظ على الدعم المخصص للغاز والسكر والدقيق .