• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 04 سبتمبر 2021 على الساعة 21:00

في نسختها السابعة.. جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تعود من جديد

في نسختها السابعة.. جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تعود من جديد

أعلنت المملكة المغربية والمجلس العالمي للماء عن إطلاق النسخة السابعة من “جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء”، التي تعد واحدة من أهم جوائز التميز الدولية في المجال.

وتكافئ الجائزة التي تحمل شعار “التعاون والتضامن في مجالات تدبير الموارد المائية وتطويرها”، المشاريع والأعمال والمبادرات، التي تندرج في هذه النسخة السابعة في إطار الموضوع الخاص “الأمن المائي المحلي من أجل تحقيق التنمية المستدامة والأمن الغذائي”.

فبعد كيوتو (2003)، ومكسيكو (2006)، وإسطنبول (2009)، ومرسيليا (2012)، ودايجو-غيونغبوك (كوريا الجنوبية) سنة 2015، وبرازيليا سنة 2018 ، سيتم تسليم الجائزة في نسختها السابعة خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى العالمي للماء المزمع عقده في شهر (مارس 2022) بدكار في دولة السينغال .

وكانت اللجنة الدائمة لجائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء، قد عقدت الشهر الماضي بالرباط، اجتماعا تم خلاله استعراض الخطوط العريضة للنسخة السابعة من هذه الجائزة، وقد خصص لمناقشة عملية تنظيم الجائزة، كما تمحور حول اختيار الموضوع الخاص بالنسخة المقبلة من الجائزة وتعيين أعضاء لجنة التحكيم، بالإضافة إلى مناقشة الجدول الزمني لتنظيمها .

ويشار إلى أن الجائزة مفتوحة في وجه الأشخاص أو مجموعات الأشخاص أو المؤسسات أو المنظمات الذين قدموا مساهمة هامة في المجال المرتبط بموضوعها، حيث تعتبر جائزة الحسن الثاني الكبرى للماء من بين الجوائز العالمية المرموقة في مجال الماء.

هذا وتم إحداث الجائزة سنة 2000 بمبادرة مشتركة بين المغرب والمجلس العالمي للماء ، وذلك خلال انعقاد الدورة الثانية للمنتدى العالمي للماء، تكريما للملك الراحل الحسن الثاني وعرفانا بسياسته في مجال التعاون الدولي والتضامن من أجل تدبير مستدام للموارد المائية والمحافظة عليها .