• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 أكتوبر 2018 على الساعة 14:40

في مطاعم ومخازن سرية.. لحوم فاسدة في العيون (صور)

في مطاعم ومخازن سرية.. لحوم فاسدة في العيون (صور)

شنت، أمس الخميس (25 أكتوبر)، مصالح جماعة العيون، مكونة من رئيس المصلحة البيطرية، ورئيس فرقة الشرطة الإدارية، وأطر مكتب حفظ الصحة والمحافظة على البيئة، إلى جانب السلطة العمومية وعناصر الأمن الوطني، حملات متفرقة وواسعة على مجموعة من المطاعم والمجازر والمحلات في المدينة، لتقوم بحجز كميات مهمة من لحوم الذبيحة السرية والأسماك والخضر الفاسدة.
وأسفرت هذه الحملة، بعد مداهمة مطابخ مطاعم ومخازن سرية خارج المطاعم، عن حجز أزيد من 48 كيلوغراما من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك، و174 كيلوغراما من الأسماء الفاسدة، و43 كيلوغراما من الخضر غير الصالحة للاستهلاك، التي كانت معدة لطبخها وتقديمها إلى الزبناء.
يشار إلى أن إحدى عمليات المداهمة جاءت بناء على إخبارية توصلت بها المصالح المعنية، تفيد بأن صاحب مطعم يعمل على جلب لحوم الذبيحة السرية، دون أن تخضع لأية مراقبة بيطرية، وتنقل بواسطة سيارات خصوصية لا تتوفر فيها الشروط اللازمة، وهو ما أكدته المعاينة الأولية للحوم المحجوزة، حيث عثر على كميات كبيرة منها وهي خالية من ختم الذبح الذي يؤشر على سلامة الذبيحة، مع كمية هامة من الأسماك الفاسدة والمجمدة في إحدى المخازن السرية.
وأنجزت اللجنة المعنية تقريرا مفصلا في الموضوع، قبل أن تأمر بنقل اللحوم المحجوزة والأسماك الفاسدة إلى المصلحة البيطرية من أجل إتلافها.