• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 19 يونيو 2023 على الساعة 17:00

في مجالات متعددة.. اليد العاملة المغربية مطلوبة في إسرائيل

في مجالات متعددة.. اليد العاملة المغربية مطلوبة في إسرائيل

يتوجه المغرب وإسرائيل نحو تعزيز شراكتهما الثنائية في مجال التشغيل، من خلال تمكين العمال المغاربة من عقود عمل وتسهيل إجراءات حصولهم على التأشيرات.
وأفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية، أن هذا التوجه أكدته مخرجات المباحثات التي أجراها وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ونظيره الإسرائيلي موشي أربيل، يوم الجمعة الماضي.
واتفق الوزيران، حسب المصدر ذاته، على تشكيل فرق عمل تهدف للترويج لاتفاقية لجلب العمال الأجانب من المغرب إلى إسرائيل للعمل في مجالات التمريض والبناء
هذا وتمت مناقشة تسهيل متطلبات التأشيرة أيضًا، حيث تتوقع وزارة السياحة المغربية زيارة 200 ألف إسرائيلي للبلاد هذا العام، مقارنة بـ70 ألف مسافر إسرائيلي العام الماضي، حيث أعرب أربيل عن نيته في تسريع تطوير نظام التأشيرة الإلكترونية وجعله جاهزًا بحلول نهاية العام
عقد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم الجمعة (16 يونيو) بالرباط، اجتماع عمل مع وزير الداخلية والصحة الإسرائيلي موشي أربيل، حضره عدد من كبار المسؤولين بوزارتي الداخلية في البلدين.
وكانت وزارة الداخلية، أبرز في بلاغ سابق لها، أن هذا اللقاء بين لفتيت وأربيل يندرج في إطار توطيد العلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، والتي شهدت تقدما ملموسا منذ التوقيع، في دجنبر 2020، على الاتفاق الثلاثي (المغرب-الولايات المتحدة-إسرائيل).
وأكد المصدر ذاته، أن وزير الداخلية تبادل، في هذا السياق، مع نظيره الإسرائيلي وجهات النظر حول القضايا التي تدخل في نطاق صلاحيات الوزارتين ومجالات اختصاصهما.