• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 19 أكتوبر 2020 على الساعة 20:31

في دجنبر المقبل.. الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تنظم “المناظرة الوطنية للصحافة”

في دجنبر المقبل.. الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تنظم “المناظرة الوطنية للصحافة”

تعتزم الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تنظيم تظاهرة علمية “المناظرة الوطنية للصحافة”، في شهر دجنبر المقبل.

وأفاد بلاغ للجمعية أنه “في إطار إتباع الوضعية الاقتصادية والمهنية للمنشآت الصحفية، وكذا ملازمتها في تغطية الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية خلال جائحة كورونا، عقد الجمع العام الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، اجتماعه يوم الجمعة الماضي (16 أكتوبر)، حضر كثير من الأعضاء الناشئين للهيأة، وأعضاء جدد من الصحافة المكتوبة والإلكترونية والمحطات السمعية”.

وخلال الاجتماع، يضيف البلاغ، ناقش الحاضرون مجموعة من المواضيع “التي من شأنها التحفيز بالمهمة وتشجيعها على التغلب وتجاوز الوضعية الكارثية التي يمر بها قطاع الصحافة منذ سنوات، والتي زادت حدتها مع أزمة كورونا”.

وأكد المصدر ذاته أن أعضاء الجمعية اتفقوا على تنظيم تظاهرة علمية “المناظرة الوطنية للصحافة” في شهر دجنبر المقبل، كما أكدوا على أن هذه التظاهرة “من شأنها وضع الإشكالية المهنية وصيانة المبادئ التي تقوم عليها مهنة الصحافة وتطوير الحكامة الذاتية للقطاع في الظروف الحالية”.

وخلص البلاغ إلى أن الجمع العام أكد على “اقتراح الإجراءات التي من شأنها تطوير القطاع وتأهيله، حيث يبقى الهدف هو تحفيز قطاع الصحافة بجدية ومهنية من طرف المهنيين وأعضاء المجتمع المدني”.