• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 27 سبتمبر 2023 على الساعة 11:54

في حريق مهول.. مئات القتلى والجرحى في حفل زفاف بالعراق (فيديو)

في حريق مهول.. مئات القتلى والجرحى في حفل زفاف بالعراق (فيديو)

عرفت قاعة للأعراس في بلدة الحمدانية بمحافظة نينوى في شمال العراق، اندلاع حريق مهول خلّف  قتل مئة شخص على الأقل وأُصيب أكثر من 150 آخرين بجروح.

وأكد نائب محافظ نينوى حسن العلاف مقتل 113 شخصًا جرّاء الحريق، حسب ما نقلته وكالة الأنباء العراقية، كما تمّ تسجيل أكثر من 150 مصابًا كحصيلة أولية  للكارثة، كما تم تسجيل العريس والعروس من بين القتلى.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أنّ معظم الإصابات عبارة عن حروق واختناق، ووصلت سيارات الإسعاف لمكان الحادثة لنقل القتلى والمصابين إلى مستشفى الحمدانية العام حيث تجمّع عشرات الأشخاص منهم أقرباء للضحايا وآخرون جاؤوا للتبرّع بالدم.

وأكد الدفاع المدني العراقي من جانبه، أنّه وحسب المعلومات الأولية فإن السبب الرئيسي وراء الحريق هو استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف ما أدى إلى اشتعال النيران داخل القاعة، قبل أن تنتشر بسرعة كبيرة.

وأضاف الدفاع المدني في بيان له، أنّ القاعة مغلّفة بألواح “الإيكوبوند” سريعة الاشتعال، في مخالفة لتعليمات السلامة المنصوص عليها ، موضحًا أنّ الحريق أدى إلى انهيار أجزاء من القاعة نتيجة استخدام هذه المواد سريعة الاشتعال والتي تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران.