• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2013 على الساعة 18:44

في جولة عربية.. إلياس العمري يطلب “أوتوغرافا” من محمود عباس (صور)

في جولة عربية.. إلياس العمري يطلب “أوتوغرافا” من محمود عباس (صور)

في حولة عربية.. إلياس العمري يطلب "أوتوغرافا" من محمود عباس (صور)

 

علي إوحافي

قفشات إلياس العمري لا تنتهي، وهذه المرة طلب من الرئيس الفلسطيني أن يمنحه أوتوغراف. كيفاش؟

عقد نائب الأمين العام عضو المكتب السياسي في حزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، سلسلة من الاجتماعات في منطقة الشرق الأوسط، على مدى الأسبوع الجاري.

وشمل برنامج لقاءات العماري اجتماعا مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، والأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وليلى خالد، عضوة المكتب السياسي للجبهة الشعبية، وقياديين بأحزاب أردنية: حزب حشد وحزب الوحدة الأردني والحزب الشيوعي وأحزاب أخرى ديمقراطية حداثية أردنية وفلسطينية، وشخصيات نقابية وسياسية.

وتناولت مباحثات العماري، الذي كان مرفوقا بعضو لجنة العلاقات الخارجية في حزب الأصالة والمعاصرة محمد الزيتوني الوضع الإقليمي في المنطقة، والتحولات الجارية، وتطورات القية الفلسطينية، ووضع المصالحة الفلسطينية الفلسطينية.

كما تطرق وفد الأصالة والمعاصرة، خلال هذه اللقاءات التي احتضنتها رام الله وعمان إلى موضوع التحضير لمؤتمر الأحزاب الديمقراطية الحداثية في الوطن العربي وشمال إفريقيا.

وتعد هذه الاجتماعات المحطة الأولى من جولة انطلقت يوم الثلاثاء الماضي، ولاتزال متواصلة، حيث من المرقب أن تشمل عقد لقاءات في لبنان ومصر والجزائر وتونس وليبيا وموريطانيا، من أجل بلورة مشروع جبهة ديمقراطية حداثية في مواجهة المشاريع الشمولية.