• بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
عاجل
الأربعاء 30 أبريل 2014 على الساعة 15:41

في انتظار إعلانها رسميا.. الزيادة في “السميك” والتغطية ستشمل الوالدين

في انتظار إعلانها رسميا.. الزيادة في “السميك” والتغطية ستشمل الوالدين

أجور

 

علي أوحافي

كشفت عائشة العباسي، عضو ديوان وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، أن الحكومة المغربية قررت الرفع من الحد الأدنى للأجر.

وأضافت عائشة العباسي، في حسابها على فايس بوك، أن الحكومة قررت الرفع من الحد الأدنى للأجر بالإدارة العمومية إلى 3000 درهم، والزيادة 10 في مائة في الحد الأدنى للأجور بالنسبة للقطاع الخاص (5 في المائة هذه السنة و5 المائة 2015).

كما قررت الحكومة توسيع التغطية الصحية لتشمل الوالدين، حسب المصدر نفسه، والتي قالت إن هذا الخبر أكيد ومؤكد.

ويأتي الإعلان عن هذا القرارت قبل يوم واحد من احتفال العمال بعيد الشغل.