• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الأربعاء 10 أغسطس 2022 على الساعة 12:00

في اليوم الأول.. حصيلة إيجابية للمشاركة المغربية في ألعاب التضامن الإسلامي (صور)

في اليوم الأول.. حصيلة إيجابية للمشاركة المغربية في ألعاب التضامن الإسلامي (صور)

تمكن المشاركون المغاربة خلال اليوم الأول من ألعاب التضامن الإسلامي، المقامة في تركيا، بين 9 و 18 غشت الجاري، من تحقيق حصيلة إيجابية من الميداليات.

ذهبية وفضية في التايكواندو

تمكنت ندى لعرج من منح المغرب الميدالية الذهبية الأولى له في ألعاب التضامن الإسلامي “قونيا 2022″، في رياضة التايكواندو في وزن أقل من 57 كلغ.

وفازت ندى لعرج في المباراة النهائية على التركية هاتيس كبرى بنتيجة 6لـ4، فيما حصدت أميمة البوشتي الميدالية الفضية في وزن أقل من 53 كلغ، بعدما انهزمت في النهائي أمام الإيرانية ناهد كيانتشاند.

ثلاث ميداليات في ألعاب القوى

في ألعاب القوى، حققت العداءة المغربية نورة النادي الميدالية الذهبية في سباق 400 متر حواجز، وحققت النادي المركز الأول بعدما قطعت مسافة السباق في زمن قدره 56 ثانية و15جزء من المائة، متقدمة على البحرينية أمينة يوسف جمال التي قطعت السباق في زمن قدره 56 ثانية و41 جزء من المائة، والكاميرونية كريستيل ليندا أنغونو التي حققت المركز الثالث في زمن قدره 57 ثانية و 92 جزء من المائة.

وأحرزت العداءتان المغربيتان سكينة حاجي وآسية رزقي، ميداليتين فضية وبرونزية على التوالي في سباق 800 متر، وقطعت سكينة حاجي مسافة السباق في زمن قدره دقيقتين وثانيتين و78 جزء من المائة. فيما توجت العداءة آسية رزقي بالبرونزية بعدما قطعت السباق بتوقيت دقيقتين وثلاث ثواني وثلاثة أجزاء من المائة.

الكرة الطائرة وفك العقدة

على صعيد آخر، فكّ المنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة عقدته أمام المنتخب الكاميروني، وتمكن من تحقيق فوز مهم وصعب، بثلاثة جولات لجولتين في أولى مبارياته في ألعاب التضامن الإسلامي.


وكان المنتخب الوطني المغربي، قد انهزم في آخر ثلاث مواجهات جمعته بالكاميرون 3-1 في دور مجموعات “كان” مصر 2017 ، ثم هزيمة 3-0 في دور مجموعات “كان” تونس 2019 ، وآخرها هزيمة 3-2 في نصف نهائي “كان” كيغالي 2021.

الزبير سردوني