• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 على الساعة 17:00

في الدار البيضاء.. إسدال الستار عن المعرض الدولي للنسيج والجلد (صور)

في الدار البيضاء.. إسدال الستار عن المعرض الدولي للنسيج والجلد (صور)

تُختتم اليوم الخميس (25 أبريل)، فعاليات المعرض الدولي للنسيج والجلد ومستلزماتهم، “موروكو فاشن ستايل أند تكس”.

وشهدت هذه الدورة، حضور، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات حسان بركاني، وممثل غرفة الصناعة التقليدية لجهة الدار البيضاء سطات، ومحمد سامي السفير الباكستاني في المغرب، وسليمان خليل الوزير المفوض التجاري ورئيس المكتب التجاري في السفارة المصرية، إضافة إلى باقي الفاعلين والمنظمين.

وعلى هامش هذه النسخة، نظمت جمعية المقاولات المتوسطة والصغرى لصناعة النسيج والألبسة، أمس الأربعاء، مائدة مستديرة تحت عنوان، قطاع النسيج المحلي الواقع التحديات والٱفاق، بمشاركة خبراء في القطاع المحلي النسيج المغربي، ومكتب التكوين المهني وانعاش الشغل
غرفة التجارة والصناعة لجهة الدار البيضاء سطات.

وتميز يوم الافتتاح، برفع العلم وترديد النشيد الوطني وسط هتافات المشاركين، كما تخللته ندوة صحافية، أكد من خلالها المتدخلون، على ما ميز الدورة، باعتبارها، بشكل حصري، منصةً فريدة للمنتجين المغاربة في قطاع الموضة، لتقديم أحدث الصيحات في الموديلات وفي إبداع أشكال التصاميم، بمشاركة تمزج بين المصممين الناشئين منهم والمعروفين بشهرتهم الذائعة الصيت عبر العالم، إضافة إلى الاحتفال بالتنوع والإبداع الذي يُميز صناعة الأزياء المغربية ويجعلها رائدة في الساحات الدولية.
وعرف اليوم الأول من المعرض، توقيع اتفاقية شراكة، سيتجمع بين جمعية المقاولات المتوسطة والصغرى للنسيج والألبسة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، ومجموعة بيراميدز كروب.

واستمر المعرض الدولي على مدى ثلاثة أيام، بتنظيمٍ مشترك، بين كلٍّ من مجموعة”بيراميدز”، و”أتيليي فيتا”، بشراكة مع، غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وجمعية المقاولات المتوسطة والصغرى لصناعة النسيج والألبسة، فضلا عن دعم كوليج لاسال، والجمعية الوطنية لمستوردي الأقمشة، وجمعية تجار النسيج بدرب عمر.

وشهد تنظيم المعرض الدولي، في هذه الدورة، مشاركة أكثر من 260 عارضًا في قطاع النسيج والجلد والإكسسوارات، والأزياء والموضة، فضلا عن الآلات التكنولوجية، وخدمات النسيج، من عشر دول، إضافة إلى المغرب، وهي مصر، إيطاليا، ألمانيا، تركيا، الهند، وباكستان والصين وغانا وأوزبكستان.
ويعود موروكو فاشن ستيل أند تكس، في سنة 2024، بنسختين اثنين عوض نسخة واحدة، حتى يتأتى له التوافق بشكل أفضل مع دورات الموضة، بهدف فتح المجال أمام جاذبية أكبر وفرصة أكثر للإبداع والابتكار لصالح مختلف مهنيي القطاع.
المعرض الدولي “موروكو فاشن ستايل أند تكس”، مختلف الأنشطة والمحاور، بما في ذلك المعارض والمؤتمرات وورش العمل وغير ذلك الكثير، مؤكدين في السياق نفسه على الدور الفعال لعرض المنتجات الصناعية في إتاحة الفرصة للحضور أمام ندوات يقودها خبراء مهنيون، ونقاشات تتعلق بمختلف الاتجاهات والتحديات والفرص المتاحة في عالم الموضة والنسيج.