• “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
عاجل
الخميس 10 ديسمبر 2020 على الساعة 17:53

في اتصال هاتفي مع الملك.. ترامب يعلن اعتراف أمريكا بسيادة المغرب على الصحراء

في اتصال هاتفي مع الملك.. ترامب يعلن اعتراف أمريكا بسيادة المغرب على الصحراء

أعلن بلاغ للديوان الملكي أن جرى الملك محمد السادس، أجرى اتصالا هاتفيا، مع دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وأفاد البلاغ ذاته أنه خلال هذا الاتصال، أخبر الرئيس الأمريكي، الملك محمد السادس، “بأنه أصدر مرسوما رئاسيا، بما له من قوة قانونية وسياسية ثابتة، وبأثره الفوري، يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية.