• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 30 نوفمبر 2023 على الساعة 23:30

في إطار تعاون قارّي وثيق.. المغرب يستضيف مؤتمر إفريقيا للصحة العامة

في إطار تعاون قارّي وثيق.. المغرب يستضيف مؤتمر إفريقيا للصحة العامة

توجت المشاركة المغربية في المؤتمر الثالث للصحة العامة بإفريقيا التي احتضنتها زامبيا برئاسة وزير الصحة والحماية الاجتماعية البروفيسور خالد آيت طالب، بالموافقة على احتضان المملكة المغربية للنسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة العامة في إفريقيا.

ويأتي اختيار المملكة المغربية، وفق بلاغ لوزارة الصحة توصل به موقع “كيفاش”، لتنظيم هذه التظاهرة العالمية في إطار التعاون الوثيق بين كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والمركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها والاتحاد الإفريقي.

وتمثل هذه المبادرة المشتركة تجسيدا واضحا للالتزام المملكة المغربية الراسخ بالنهوض بالصحة العامة في إفريقيا تماشيا مع توجيهات جلالة الملك محمد السادس، وتأمين السيادة الصحية بالقارة، والتزامًا من الجهات الفاعلة الرئيسية من أجل تعزيز بالرعاية الصحية في إفريقيا، يعد فرصة ثمينة لتبادل الخبرات واستكشاف الحلول المبتكرة للتحديات الصحية في القارة.

وحسب المصدر نفسه، سيجمع هذا المؤتمر مسؤولين وصناع القرار من مختلف بلدان القارة، إضافة إلى خبراء عالميين وعاملين وباحثين في الميدان الصحي، وسيشكل منصة أساسية لمناقشة القضايا الحالية في مجال الصحة العامة، كما سيكل فرصة لمناقشة التحديات الصحية التي تواجه القارة الإفريقية، وبحث سبل التعاون الدولي لمعالجتها.