• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 12 أغسطس 2015 على الساعة 17:03

فيديو في مصلحة الأمراض العقلية والنفسية في بني ملال.. الوزارة تكذب

فيديو في مصلحة الأمراض العقلية والنفسية في بني ملال.. الوزارة تكذب

مستشفى-الأمراض-العقلية-ببني-ملال

كيفاش
أكدت المديرية الجهوية للصحة في جهة تادلة أزيلال أن الشريط المصور، الذي نشرت مقاطعه بعض المواقع الإلكترونية بتاريخ 7 غشت 2015 بعنوان “هدية إلى وزير الصحة.. مشاهد لمرافق مصلحة الأمراض العقلية والنفسية بالمستشفى الجهوي ببني ملال”، يعود إلى “تاريخ قديم (2011) ولا يمت للواقع والحقيقة بأية صلة في الوقت الراهن”.
واعتبرت المديرية، في بيان توضيحي أن توقيت نشر هذا الشريط بتلك المواقع الإلكترونية “يدعو إلى الشك والاستغراب، خصوصا بعد النجاح الكبير الذي عرفته المرحلة الأولى من عملية الكرامة للعلاج والتكفل بنزلاء محيط ضريح بويا عمر”، مضيفة أنه تم التكفل بمجموعة من الحالات في ظروف إنسانية ومهنية بمصلحة الأمراض النفسية في المستشفى الجهوي ببني ملال.
وحسب المصدر ذاته فقد أعربت المديرية الجهوية للصحة بجهة تادلة أزيلال عن أسفها الشديد “لمثل هذه التصرفات المشينة والتي تعبر في مضمونها عن نية مبيتة لدى بعض الجهات مقابل المجهودات التي تبذلها الأطر الصحية بجهة تادلة ازيلال، قصد الرقي بجودة الخدمات الصحية وتقريبها من كافة المواطنين بالجهة، بما فيها تلك المتعلقة بالأمراض النفسية والعقلية، باعتبارها أولوية من أولويات المخطط الاستراتيجي لوزارة الصحة 2012-2016 “.
وأشار البيان إلى أن مصلحة الأمراض النفسية في المستشفى الجهوي في بني ملال شهدت خلال السنة الماضية وقبيل انطلاق عملية الكرامة مجموعة من التدابير والإصلاحات، همت بالأساس تجديد فضاءات إيواء واستقبال المرضى، إضافة إلى أشغال الصباغة والترصيص والتطهير التي استهدفت جميع مرافق المصلحة.