• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 على الساعة 13:20

فك العزلة ومراقبة الحوامل وتوزيع ملابس.. حملة وقائية للتخفيف من أضرار موجة البرد في تاونات

فك العزلة ومراقبة الحوامل وتوزيع ملابس.. حملة وقائية للتخفيف من أضرار موجة البرد في تاونات

بادرت عمالة إقليم تاونات إلى اتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية مخصصة للتخفيف من آثار موجة البرد والتساقطات الثلجية والمطرية على الساكنة خلال فصل الشتاء.
وتروم هذه المبادرة، التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية، إلى تقديم المساعدة الضرورية لساكنة المناطق الجبلية والنائية، ومواجهة موجة البرد التي يعرفها الإقليم.

إزاحة الثلوج وفك العزلة
هذه الإجراءات المتخذة تتمثل في تفعيل دور اللجنة الإقليمية واللجان المحلية لليقظة وتعبئة الإمكانيات اللوجستيكية الضرورية التابعة سواء لمديرية التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أو الجماعات الترابية، بهدف المساهمة في عمليات إزاحة الثلوج وفك العزلة عن الدواوير، وكذلك فتح المحاور الطرقية المعنية.

تتبع وضعية الحوامل
وتتضمن هذه الإجراءات أيضا تتبع وضعية النساء الحوامل في المناطق المشمولة بموجة البرد، وإحصاء الأشخاص من دون مآوي قارة لإيوائهم سواء لدى أسرهم أو في مراكز الاستقبال التي تم إعدادها لهذا الغرض، فضلا عن تنظيم مبادرات اجتماعية لفائدة التلاميذ وساكنة الدواوير التابعة لجماعات تمضيت والودكة والرتبة.

حملات طبيبة وتوزيع ألبسة
وتشمل هذه الإجراءات الوقائية كذلك تنظيم حملات طبية متخصصة، وتوزيع ألبسة على تلاميذ المؤسسات التربوية وأغطية لفائدة الأشخاص المسنين، دون إغفال توزيع مواد غذائية وأفرنة محسنة على أسر معوزة، مع ضمان تجهيز فصول الدراسة والمكاتب الإدارية بسخانات.