• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 30 يناير 2021 على الساعة 21:00

فضيحة هادي.. تلاميذ كيقراو فكوري فجماعة بني مزالة فالمضيق!! (صور وفيديو)

فضيحة هادي.. تلاميذ كيقراو فكوري فجماعة بني مزالة فالمضيق!! (صور وفيديو)

تفاعلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في المضيق الفنيدق مع الصور والفيديو الذي راج على مواقع التواصل الاجتماعي، وتظهر فيه تلميذة في منطقة بني مزالة عمالة المضيق الفنيدق، تبكي وتطالب بتدخل الجهات المسؤولة لوضع حل لمشكلتهم، حيث تتابع رفقة عدد من زملائها دراستهم في “إسطبل” تم تحويله إلى حجرة للدراسة بعد هدم قسم يتابعون فيه دراستهم.

وأفاد بلاغ للمديرية بأن “الفضاء الذي وصف بالإسطبل هو في الواقع سكن وضعه أحد المحسنين رهن إشارة التلاميذات والتلاميذ بصفة مؤقتة، وتم تجهيزه لتوفير شروط التمدرس”.

وأكدت المديرية أنه “بعد التنسيق مع مختلف الشركاء لصيانة وضمان حق هؤلاء التلاميذ في التمدرس، تقرر الرفع من وتيرة أشغال إعادة بناء وتأهيل مركز مجموعة مدارس بني مزالة ليكون جاهزا لإستقبالهم بداية الموسم الدراسي المقبل”.

ووعدت المديرية باستفادة تلاميذ وتلميذات مركز المجموعة المدرسية المذكورة، “من خدمة النقل المدرسي، عبر توفير حافلتين لنقل 45 تلميذا وتلميذة إلى مدرسة “خديجة أم المؤمنين” المجاورة التي يتابعون فيها دراستهم ابتداء من الأسبوع المقبل”، لافتة إلى أنه “سيتم كذلك العمل على رفع وتيرة بناء مدرسة جماعاتية ووحدتين للتعليم الأولي في دوار المنزلة التابع لجماع بلونش”.