• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 28 مايو 2021 على الساعة 16:00

فضيحة السفير الجزائري في المجر.. المواقع الجزائرية دايرة عين ميكة

فضيحة السفير الجزائري في المجر.. المواقع الجزائرية دايرة عين ميكة

لم تنطق المواقع الجزائرية المعروفة بتفاعلها الكبير مع كل ما يتعلق بالمغرب، ببنت شفة، تعليقا على موضوع السفير الجزائري في المجر وسلوفينيا، علي مقراني، بعد فضيحته المدوية، واستعماله تقنية الفوتوشوپ لإدعاء حضور نشاط دبلوماسي لم يكن في الأصل مدعوا له، واضعا صورته مكان السفيرة المغربية كريمة قباج.

إقرأ أيضا: ياه على جيران عندنا.. سفير جزائري يسرق صورة سفيرة مغربية بالفوطوشوب!!

وبالرغم من أن مواقع جزائرية مثل “الشروق” و”النهار” و”البلاد.نت” والإذاعة الجزائرية، دأبت على الحديث عن المغرب، ونشر إشاعات عديدة وأخبار ملفقة عن المملكة، إلا أنهم وبعد مرور يومين على فضيحة السفير لم يتحدثوا عن الموضوع نهائيا، ولم يطالبوا بإنهاء مهام المسؤول الجزائري الذي أساء لدولته ودبلوماسيتها.

ومن جهتها، اكتفت صفحة السفارة على موقع الفايس بوك بحذف التدوينة التي تضمنت الصورة المفبركة بالفوطوشوب، ونشر صورة للسفير رفقة رئيس البرلمان المجري، مع إغلاق خاصية التعليقات لمنع رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة من التعليق، خاصة بعد ما عرفت الصحفة حملة سخرية كبيرة بعد الفضيحة.

وعلى ما يبدو فإن المسؤولين الجزائريين راضون عن مثل هذه الأفعال، ولا يجدون فيها أية إساءة، وبنفس القياس، وجدت المواقع الجزائرية أن هذا الموضوع لا يستحق التغطية، وأن بلاغات الجبهة الوهمية البوليساريو حول الحرب الوهمية مع المغرب أكثر أهمية من مراقبة ما يقوم به ممثل الجزائر في المجر وسلوفينيا.