• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 30 سبتمبر 2021 على الساعة 23:30

فضل المنتخب الوطني على الجزائر وفرنسا.. سامي تلمساني مستقبل أسود الأطلس

فضل المنتخب الوطني على الجزائر وفرنسا.. سامي تلمساني مستقبل أسود الأطلس

اختار سامي التلمساني، حارس تشيلسي الإنجليزي للشباب، رسميا، تمثيل أسود الأطلس، وذلك بعد استدعائه من طرف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، خلال المعسكر التدريبي المقبل، استعدادا للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي سيواجه فيها “الأسود” منتخبي غينيا بيساو (ذهابا وإيابا) وغينيا كوناكري.

وتفاعل اللاعب ثلاثي الجنسية مع استدعاء الناخب الوطني، ونشر على حسابه على إنستغرام، اليوم الخميس (30 شتنبر)، تدوينة عبر عن فخره واعتزازه بارتداء القميص الوطني، كتب فيها: “أنا فخور جدا باستدعائي الأول لصفوف المنتخب المغربي… إنه لشرف كبير أن أمثل بلدي في التصفيات القادمة من كأس العالم”.

وسبق للاعب أن قدم إشارات عديدة لقبوله تمثيل أسود الأطلس، بعدما قام بحذف كل من راية الجزائر والجمهورية الفرنسية على حسابه على إنستغرام، وإبقائه على العلم الوطني فقط.

وأبدت مجموعة من المواقع الجزائرية حسرتها على تفضيل تلمساني المنتخب الوطني، ووصفوه بضياع موهبة أخرى، بعد عدة أسماء فضلت تمثيل منتخبات أخرى.

ويملك تلمساني فرصة تمثيل كل من الجزائر موطن والده، وفرنسا التي ولد فيها، إلا أنه أختار المنتخب الوطني موطن والدته، وذلك بعد مجهودات قامت بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاقناع اللاعب.