• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 07 أغسطس 2023 على الساعة 16:00

فرصة الثأر لـ”أسود الأطلس”.. اللبؤات تواجهن المنتخب الفرنسي لمواصلة كتابة التاريخ

فرصة الثأر لـ”أسود الأطلس”.. اللبؤات تواجهن المنتخب الفرنسي لمواصلة كتابة التاريخ

يدخل المنتخب الوطني النسوي، يوم غد الثلاثاء (8 غشت)، مباراة ثمن نهائي كأس العالم المقامة في أستراليا ونيوزيلندا وعينه على تحقيق الفوز على المنتخب الفرنسي، من أجل مواصلة كتاب التاريخ.

مواصلة كتابة التاريخ

وترغب لبؤات الأطلس في الفوز بالمباراة المذكورة، من أجل مواصلة كتابة التاريخ، وذلك بعد تمكنهن من تحقيق إنجاز استثنائي بالتأهل إلى دور الثمن النهائي في البطولة المقامة في أستراليا ونيوزيلندا، في أول مشاركة لهن في كأس العالم لكرة القدم للسيدات.

وعلى صعيد المنافسات، أظهرت لاعبات المنتخب المغربي تألقا باهرا في مجموعة قوية، حيث نجحن في انتزاع تأشيرة المرور لدور الستة عشر من البطولة العالمية.

فرصة الثأر للأسود

وتطمح لبؤات الأطلس في استغلال فرصة مواجهة المنتخب الفرنسي، من أجل الثأر لأسود الأطلس، الذين أقصاهم منتخب الديوك من دور نصف نهائي كأس العالم الماضية التي استضافتها دولة قطر.

وانهزم المنتخب المغربي للرجال بهدفين دون رد أمام المنتخب الفرنسي، في مباراة نصف نهائي مونديال قطر.

فين ومعاش لاعبين؟

وستجرى مباراة المنتخب الوطني والمنتخب الفرنسي، يوم غد الثلاثاء، في تمام الساعة الثانية عشر زوالا، على أرضية ملعب أديلاد في أستراليا.

أش قال بيدروس؟

وفي تعليقه على المواجهة، قال مدرب المنتخب النسوي، رينالد بيدروس، اليوم الاثنين (7 غشت)، خلال الندوة الصحافية التي تسبق المباراة المذكورة، “هاد المقابلة غتكون خاصة بالنسبة ليا، حيت أنا فرنسي وطاقم العمل ديالي فرنسي، ولكن قلبي مغربي”.

وأضاف “أنا كنبغي المغرب، وأنا فرحان معهم، واليوم ما غنحسش بالذنب ولا تأنيب الضمير وما غنتقلقش يلا ربحنا فرنسا”.

وتابع “نسبة كبيرة من الناس كيعتقدو أن المغرب ما غاديش يتأهل وفرنسا هي المرشحة، ولكن حنا خدامين باش نقدمو مستوى مزيان، ونتجنبو الأخطاء اللي ارتكبناها ضد ألمانيا”.

وختم المدرب الفرنسي حديثه بالقول “ما خاصناش نكونو مقيدين، خاصنا نكونو عائق كبير وصعيب باش نخليو الخصم يشك، وغيكون مهم بزاف تكون مضغوط وعدواني ومنتبه وفعال للغاية”.

أش قال رونار؟

ومن جهته، أكد مدرب المنتخب الفرنسي، هيرفي رونار، على صعوبة المباراة أمام المنتخب الوطني المغربي.

وقال رونار، خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة : “عندما تتأهل إلى دور الـ16 ، فأنت تمتلك الكثير من المميزات، المنتخب المغربي لم يصل إلى هنا بالصدفة ، لذا فالأمر متروك لنا للاستعداد بشكل جيد بفكرة واحدة فقط هي التأهل للدور القادم”.

وأضاف رونار: “إنها مباراة قوية جدا، من عيار تلك المواجهة التي خضناها ضد البرازيل في دور المجموعات، سيكون المنتخب المغربي قادرًا على فرض أسلوبه واللعب بسرعة، نظرا للفنيات التي تمتلكها لاعباته والتي تجدن اللعب في العمق، وهي الخصائص نفسها التي يمتلكها المنتخب البرازيلي، ونحن نعلم ما يمكن توقعه للرد بنفس الطريقة التي أوقعنا بها البرازيل”.

وعن مكانة المغرب في كرة القدم العالمية، قال رونار: “بالنظر إلى عدم وجود العديد من المنتخبات التي وصلت إلى ربع ونصف النهائي على مستوى الرجال في كأس العالم، تتواجد ثلاث منتخبات فقط هي هولندا وفرنسا ثم المغرب، لذلك يمكننا أن نقول إن المغرب اليوم هي واحدة من أفضل الدول في كرة القدم العالمية، وهذا كله راجع إلي العمل الذي قام به المسؤولون عن كرة القدم بالبلاد، وكذلك توفرهم على بنىة تحتية رائعة، ولاعبون ولاعبات ذوو جودة عالية”.