• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 13 فبراير 2023 على الساعة 18:00

فرحة فينيسيوس في المغرب.. كبرو بيه المغاربة بعد حملات في إسبانيا

فرحة فينيسيوس في المغرب.. كبرو بيه المغاربة بعد حملات في إسبانيا

يبدو أن نجم ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور وجد في الأجواء المغربية سعادة كبيرة، خلال مشاركته في كأس العالم للأندية “الموندياليتو” التي أقيمت في المغرب، شهر فبراير الجاري، وتوج بها فريقه، أول أمس السبت.

علامة هذا الحب، كانت رسالة الشكر والتقدير التي وجهها فينيسيوس للجمهور المغربي، يوم أمس الأحد، باللغة العربية، على حساباته الرسمية، والتي جاء فيها: “شكرا لك يا مغرب، لقد رأيت بالفعل شغفك في كأس العالم، وجود هذا الحشد في مصلحتي كان شيئا مميزا للغاية. ريال مدريد ناد عالمي. نحن إفريقيا وآسيا وأوروبا .. وأبطال العالم”.

هذا التفاعل الذي تحدث عنه فينيسيوس، تحدثت عنه عدة مواقع إسبانية، ومواقع عالمية أيضا، من بينها وكالة الأنباء “رويترز”، والتي أشادت بترحيب المغاربة بنجم المنتخب البرازيلي، بعد حملة كبيرة تعرض لها في إسبانيا.

ومن جهة أخرى، استغلت عدة مواقع إسبانية معروفة بانتمائها المدريدي الفرصة، للإشادة بجونيور، وكتبت صحيفة “آس” الإسبانية مقالا بعنوان “العالم لفنيسيوس” في إشارة إلى الأداء الكبير الذي قدمه، بعد كم كبير من الانتقادات في الأسابيع الأخيرة.

فيما كتبت صحيفة “ديفينسا سنترال” مقالا بعنوان: “يستحيل إيقافه في المغرب”، وأشادت بما قدمه اللاعب البرازيلي في الرباط، خاصة في المباراة النهائية، وحصوله على أفضل لاعب في البطولة.