• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 31 يوليو 2023 على الساعة 15:13

فاس.. الجامعة الأورومتوسطية تعلن افتتاح كلية علوم التمريض وتقنيات الصحة

فاس.. الجامعة الأورومتوسطية تعلن افتتاح كلية علوم التمريض وتقنيات الصحة

أعلنت الجامعة الأورومتوسطية بفاس عن انطلاق كلية علوم التمريض وتقنيات الصحة التي ستفتح أبوابها في شتنبر المقبل برسم السنة الجامعية 2023/2024.
وستستقبل كلية علوم التمريض وتقنيات الصحة، حسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أول فوج لها من الطلاب مع برنامج يضم سبع تخصصات. يندرج هذا البرنامج التكويني في نظام إجازة ــ ماسترــ دكتوراه (LMD) حيث يتسنى للطلاب الحاصلين على شهادة الباكالوريا الولوج إلى مجموعة من التخصصات، بما في ذلك ممرض متعدد الاختصاصات، ممرض في التخدير والإنعاش، مصحح النطق، نفساني حركي، مختص في الحمية والتغذية، تقني المختبر، تقني الأشعة.
وأوضح المصدر ذاته، أنه فيطار تنويع عرضها التكويني ومن أجل المساهمة في تطوير وتأهيل الموارد البشرية في مجال الصحة تهدف كلية علوم التمريض وتقنيات الصحة إلى تطوير مناهج تكوينية يتمركز مشروعها االبيداغوجي حول إعداد مهنيين متخصصين في مجالات متعددة مرتبطة بقطاع الصحة من خلال منح شهادات معترف بها من طرف الدولة تتيح للطلبة المتخرجين اندماجا مهنيا متميزا في كل من القطاعين العام والخاص وكذا القطاع الحر.
وبهذا يعمل قطب علوم الصحة بالجامعة على توسيع نطاق عرضه التكويني وتعزيز مؤسساته الجامعية الأخرى، وهي كلية الطب، وكلية طب الأسنان، وكلية الصيدلة ومدرسة هندسة الطب الحيوي والتكنولوجيا الحيوية.
يشار إلى أن الجامعة الأورومتوسطية بفاس، ومن خلال قطبها الصحي، تستثمر في تنمية وتثمين الرأس المال البشري وتوفر بيئة مناسبة لتكوين متميز يهم الأجيال القادمة من المهنيين والممارسين من أجل إعدادهم لمواجهة التحديات الجديدة المتعلقة بمجال الصحة.