• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 23 أبريل 2016 على الساعة 23:13

فاجعة الجديدة.. الخوف من داعش وراء إيفاد فرق أمنية خاصة ومروحيتين (صور)

فاجعة الجديدة.. الخوف من داعش وراء إيفاد فرق أمنية خاصة ومروحيتين (صور)

image

محمد محلا (سبت سايس) (تصوير: وراق)
قال مصدر أمني جيد الاطلاع إن سبب توافد فرق أمنية خاصة، ومروحيتين للدرك الملكي على متنها عناصر من فرق التدخل السريع، إلى دوار سايس نواحي زاوية سيدي اسماعيل في الجديدة، مكان مقتل 10 أشخاص على يد مختل عقليا، كان بسبب الخوف من أن يكون وراء الجريمة تنظيم داعش.
وأفاد المتحدث، في تصريح لموقع “كيفاش”، “مختلف الفرق الأمنية أتت إلى الدوار بسبب الخوف من داعش، هنا الناس هانيين عمرهم ما عرفو شي جريمة مثل هادي، ولكن ملي طوقنا المكان عرفنا أن الجريمة كان وراءها مختل عقليا”.
وشدد المصدر الأمني على أن رجال الدرك الملكي استطاعوا اعتقال الجاني من داخل منزله، بعد أن أخذ بناته كرهائن، مضيفا: “رجال الدرك دفعوا الجاني إلى الاستسلام، وكانوا خايفين ليقتل الدريات الصغار”.
وحسب تصريح أحد الناجين من جريمة القتل، التي كان بطلها شخص يعاني اضطرابات نفسية، فالجاني كان في حالة هستيرية وحمل سكينا وهاجم عددا من سكان القبيلة. وأضاف المتحدث: “مرتي قالت لي شي حد مضارب مع شي مرا وخرجت نشوف آش واقع، ولقيت ذابح واحد السيدة من الوريد إلى الوريد، وقصدني بغا يضربني بالموس غير دخلت للدار”.
وحسب مصادر أمنية، فإن الجاني قتل زجته، وإحدى قريباتها، وعمه، وابن عمه، وبنت أخيه، وبنت خالته، وعم أبيه، وثلاثة آخرين من أقاربه.
وعاين الموقع الحالة النفسية لبنات الجاني، اللواتي لم يعد لهن من معيل سوى أخوالهن، الذين طالبوا، في تصريح لموقع “كيفاش”، بإيفاد طاقم طبي للعناية بالصغيرات، اللواتي لم تجف دموعهن منذ وقوع الفاجعة في حدود منتصف النهار.
وحسب تصريحات شهود عيان، فإن سيدة أخرى مصابة ترقد في مستشفى في الجديدة، وحالتها مستقرة.